• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

تنطلق اليوم بمشاركة 32 لاعباً ولاعبة بالمركز التجاري العالمي

«آسيا للطاولة».. بطولة يتابعها 300 مليون

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 28 أبريل 2016

سامي عبدالعظيم (دبي)

تنطلق في العاشرة من صباح اليوم بقاعة زعبيل 1 بالمركز التجاري العالمي بدبي، بطولة كأس آسيا «نخيل» للرجال والسيدات لكرة الطاولة، والتي تختتم بعد غد بمشاركة 32 من أفضل اللاعبين واللاعبات في القارة يتنافسون لحصد اللقب و120 ألف يورو قيمة الجوائز المالية التي تم رصدها للفائزين بالمراكز الأولى.

وتضم قائمة المشاركين إضافة إلى جانغ جايك ولي شياوشيا، الحائزين ذهبية أولمبياد 2012 لفئتي الرجال والسيدات، 5 من المصنفين العشرة الأوائل وأربعاً من المصنفات العشر الأوائل في العالم يمثلون 11 دولة تشمل الصين، تايبيه الصينية، هونغ كونغ، الهند، إيران، اليابان، كوريا، قطر، سنغافورة، تايلاند، إضافة إلى الإمارات التي تشارك بثلاثة لاعبين هم: عبد الله البلوشي، نورا المازمي ومجد البلوشي.

ولا يزال شو شين (الصين)، المصنف الثالث عالمياً وحامل لقب كأس آسيا ومواطنه جانك جايك، بطل أولمبياد 2012 يطاردان التأهل إلى الأولمبياد، وعليهما أن يقدما عروضاً قوية في دبي حتى يتسنى لهما الوصول إلى ريو، فيما تواجه زميلتهما ليو شيوين التحدي نفسه لخوض الأولمبياد، وتشكل وين تهديداً جدياً لـحاملة اللقب، فينغ تيان وي من سنغافورة والصينية لي شياوشيا، حاملة لقب الأولمبياد للفردي، التي نجحت في حجز مكان لها في ريو.

وسيتم تقسيم اللاعبين الأوائل على مستوى آسيا إلى 3 مجموعات، حيث تتألف كل مجموعة من 4 لاعبين يمثلون المناطق الأربع على مستوى القارة، وتقام المباريات في البطولة بنظام الدوري من دورٍ واحد لجميع المجموعات، إذ يصعد الأول والثاني من المجموعات الثلاث مباشرة إلى الدور الثاني، وسيتم اللجوء لمباراتين بين الثالث في المجموعات الثلاث مع بطل المجموعة الرابعة لتحديد الصاعدين للدور ربع النهائي، علماً بأن هذه المرحلة تُلعب بنظام خروج المغلوب لتحديد المراكز النهائية.

واطمأنت اللجنة العليا المنظمة للبطولة برئاسة المهندس داوود الهاجري رئيس اتحاد كرة الطاولة رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة، على آخر الترتيبات المرتبطة باستضافة البطولة ووصول الفرق المشاركة وجاهزية جميع اللجان لانطلاق الحدث القاري الكبير، على نحو يحقق درجة النجاح المطلوبة لتأكيد المكانة الكبيرة للدولة في استضافة الأحداث الرياضة المرموقة على مستوى العالم، كما تم الاطلاع على خطة العمل المقررة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا