• الخميس 04 ربيع الأول 1439هـ - 23 نوفمبر 2017م

شرط ألا يوثر على الاستثمارات والمنافسة العالمية

«المالية» تدرس طلبات جهات اتحادية لتعديل رسوم الخدمات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 مارس 2017

بسام عبد السميع (أبوظبي)

تدرس وزارة المالية حالياً عدداً من الطلبات لتعديل رسوم الخدمات لجهات اتحادية بهدف ضمان تنمية وتنويع مصادر الدخل للحكومة الاتحادية، بما لا يؤثر على مكانة الدولة في مجال جذب للاستثمارات ويحد من منافستها عالمياً، حسب سعيد راشد اليتيم الوكيل المساعد لشؤون الموارد والميزانية في الوزارة.

وقال اليتيم في تصريحات خاصة لـ«الاتحاد»، إن وزارة المالية وبعد الانتهاء من دراسة تلك الطلبات، سترفع مقترحاتها لمجلس الوزراء الموقر لاتخاذ ما يلزم.

وأشار إلى أن إعادة هيكلة رسوم الخدمات التي تقدمها الجهات الاتحادية، يأتي في إطار عمل الوزارة، وكلما اقتضت الضرورة.

وأوضح أن فرض الرسوم وتعديلها والإعفاء منها في الحكومة الاتحادية يتم وفق أسس ومعايير معتمدة وبعد دراسة المبررات التي من شأنها تم طلب فرض هذه الرسوم أو تعديلها، ويتم ذلك من خلال إجراء دراسات مقارنة معيارية للرسوم المطلوب فرضها أو تعديلها مع نفس الرسوم في دول مشابهة للتركيبة السياسية والاقتصادية والاجتماعية للدولة، بجانب تحديد التكاليف المترتبة على تأدية هذه الخدمات والمنفعة المتوقعة منها.

وأشار إلى أن وزارة المالية تقوم بالمراجعة الدورية وتحديث رسوم الخدمات للجهات الاتحادية وإعادة تسعيرها لمواكبة التغيرات الاقتصادية، التي تطرأ على اقتصاد الدولة وتأثير التغيرات الاقتصادية العالمية عليها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا