• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

متطلب إلزامي للحصول على تصريح الدخول

«موانئ أبوظبي» تلزم مستخدمي مرافقها باجتياز برنامج «اليوم الأول»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 فبراير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

أدخلت موانئ أبوظبي برنامج اليوم الأول للتدريب حول إرشادات الصحة والسلامة الجديدة، وأقرتها كشرط أساسي للحصول على تصريح الدخول إلى أي من موانئها في أبوظبي.

وخصصت الشركة نحو مليون درهم لتطوير «برنامج اليوم الأول»، الذي يستهدف جميع فئات المتعاملين، الذين يتطلب تواجدهم في منطقة الميناء اتباع إرشادات الأمن والصحة والسلامة وتشمل الفئات المستهدفة جميع العاملين والزوار والمتعاقدين وسائقي الشاحنات وحتى موظفي الشركة. وأكد سلطان الجابري، نائب الرئيس لأنظمة الموانئ والصحة والسلامة والبيئة مبدأ الشركة في التركيز على السلامة في جميع المناطق التي تقع ضمن مسؤوليات الشركة باعتبارها أولوية قصوى اعتمدتها موانئ أبوظبي ضمن استراتيجية العمل في مرافقها المتعددة.

وأضاف أنه في إطار مساعي الشركة المستمرة لضمان سلامة الموظفين والشركاء وزوار الميناء تم وضع هذا البرنامج موضع التنفيذ الإلزامي لتقليل فرص حدوث إصابات العمل أو الحوادث العامة.

ويشمل برنامج التدريب الأفلام القصيرة التي تم إعدادها بتقنية الرسوم المتحركة وتعالج مسائل الصحة والسلامة المختلفة بأسلوب مبسط. أُنتجت هذه الأفلام باللغة العربية، الإنجليزية، الأوردو والباشتو لتلبي متطلبات بيئة العمل متعددة الجنسيات في موانئ أبوظبي وتغطي خلال 25 دقيقة مدة الأفلام، مختلف المواضيع من إرشادات السلامة العامة والإبلاغ عن الحوادث، إلى الإسعافات الأولية، الوقاية من الحرائق والتعامل مع المواد الخطرة.

وبحسب القرار الجديد يتوجب على كل زائر، موظف، شريك أو متعاقد مشاهدة الفيلم الذي يناسب فئته ضمن البرنامج، ومن ثم الإجابة على بعض الأسئلة لتقييم فهم مضمون المادة التعريفية. كما قامت الشركة بتحميل البرنامج على موقعها الإلكتروني لتسهيل انتشاره ووصوله إلى أكبر عدد ممكن من المستخدمين.

وحرصاً منها على تحقيق الهدف من البرنامج قامت إدارة الصحة والسلامة والبيئة في موانئ أبوظبي بتخصيص 4 قاعات مجهزة بأحدث المعدات يعرض فيها البرنامج قبل حصول العميل على تصريح الدخول إلى بوابة الميناء.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا