• الأحد 10 شوال 1439هـ - 24 يونيو 2018م

من دون تدخل جراحي بمستشفى العين

علاج 150 مريضاً بدوالي الساقين بالليزر والتردد الحراري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 مارس 2018

محسن البوشي (العين)

أعلن مستشفى العين أحد المؤسسات العلاجية التابعة لشركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» نجاح تجربة علاج دوالي الساقين بتقنية الليزر والتردد الحراري من دون تدخل جراحي وبلغ إجمالي عدد المرضى الذين عولجوا بهذه التقنية الجديدة خلال الأسابيع القليلة الماضية بالمستشفى 150 مريضاً.

وأوضح الدكتور محمد سعيد باجنيد استشاري جراحة الأوعية الدموية ورئيس أقسام الجراحة في المستشفى، أن هذه التقنية العلاجية الجديدة تقوم على علاج الوريد السافر الأكبر عن طريق قسطرة رفيعة مثبت بطرفها مصدر حراري يقوم بعلاج بطانة الوريد للقضاء على الدوالي من دون استئصالها ما يوفر على المريض عناء التدخل الجراحي بأعلى الفخذ وكذلك الآلام المبرحة التي غالباً ما تعقب الجراحة.

وأكد باجنيد أهمية الفحص السريري الدقيق لأوردة الساقين قبل البدء في العلاج، وذلك باستخدام الموجات فوق الصوتية لتشخيص العروق والأوردة التي لا يمكن رؤيتها عبر الجلد، لافتاً إلى أن هذا الفحص يتميز بأنه غير مؤلم ويساعد على تحديد مصدر المشكلة بدقة.

وأضاف أنه يمكن بعد مرحلة التشخيص تقسيم المرضى إلى المجموعة التي يمكن علاجها بالتقنيات الحديثة، وهي تمثل الغالبية العظمى من المرضى والمجموعة الأخرى من المرضى الذين يفضل بالنسبة لطبيعة حالاتهم التدخل الجراحي لعلاج الدوالي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا