• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

.. وتبحث زيادة الاستثمارات مع قيرغيزستان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 فبراير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

أكد محمد ثاني مرشد الرميثي رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، اهتمام الغرفة والشركات العاملة في إمارة أبوظبي بالاستثمار في جمهورية قيرغيزستان.

وأوضح الرميثي، خلال اجتماعه، مع قوبان أومور الييف القنصل العام بجمهورية قيرغيزستان لدى الدولة، أن غرفة أبوظبي ستعمل على إرساء تعامل بناء بين فعاليات القطاع الخاص في إمارة أبوظبي وقيرغيزستان من خلال تشجيع مؤسسات القطاع الخاص والشركات الاستثمارية لإقامة المشاريع الاستثمارية المشتركة والاستفادة من الفرص والمزايا الاستثمارية الجاذبة التي توفرها قيرغيزستان للمستثمرين من دولة الإمارات العربية المتحدة. حضر اللقاء حامد الشاعر عضو مجلس إدارة الغرفة، ومحمد هلال المهيري مدير عام الغرفة، وتم خلال اللقاء بحث سبل تطوير علاقات التعاون الاقتصادي والاستثماري بين الشركات والمؤسسات ورجال الأعمال في إمارة أبوظبي والدولة والشركات العاملة في جمهورية قيرغيزستان.

وقدم القنصل العام في جمهورية قيرغيزستان في بداية اللقاء عرضاً وافياً عن مناخ وفرص الاستثمار في قيرغيزستان، مشيراً إلى أن فرص الاستثمار في قيرغيزستان عديدة ومتنوعة وتغطي كافة القطاعات والمجالات وخاصة قطاع البنية التحتية والخدمات والمشاريع الاستثمارية في قطاعات السياحة والزراعة والتعدين.

ووجه القنصل العام لقيرغيزستان الدعوة لسعادة رئيس مجلس إدارة غرفة أبوظبي لزيارة قيرغيزستان على رأس وفد من ممثلي فعاليات الاقتصادية والاستثمارية في إمارة أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة وذلك بهدف التعرف عن كثب على مناخ وفرص الاستثمار والقوانين المنظمة للاستثمارات الأجنبية والحوافز التي تقدمها حكومة قيرغيزستان للمستثمرين الأجانب، مؤكداً رغبة حكومة بلاده في زيادة الاستثمارات الإماراتية لمختلف القطاعات والمجالات في قيرغيزستان.

كما أكد الرميثي على أهمية بذل الجهود المشتركة لرفع حجم المبادلات التجارية المتواضعة بين البلدين وخاصة من خلال تبادل زيارات الوفود التجارية والاقتصادية والمشاركة في المعارض التي تقام في البلدين الصديقين وإقامة الندوات والمؤتمرات المتخصصة في تشجيع وجذب الاستثمارات لجمهورية قيرغيزستان.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا