• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

راشد البلوشي في حوار مع «الاتحاد»:

«سوق أبوظبي» تتطلع لإدراج 15 شركة مساهمة خاصة و3 صناع جدد في 2015

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 فبراير 2015

عبدالرحمن إسماعيل

حوار - عبدالرحمن إسماعيل

يتطلع سوق أبوظبي للأوراق المالية خلال العام الحالي، إلى إدراج 15 شركة مساهمة خاصة جديدة في السوق الثاني، ونحو 3 صناع جدد للسوق، بحسب راشد البلوشي الرئيس التنفيذي للسوق. وقال البلوشي في حوار مع «الاتحاد»، إن سوق أبوظبي يفاوض حالياً 3 جهات حكومية وشبه حكومية لإدراج سنداتها، ضمن خطة السوق التي تستهدف تنشيط أسواق الصكوك والسندات في الدولة، فضلاً عن مواصلة الحوار مع شركات خاصة وعائلية للتحول إلى مساهمة عامة خلال العام الحالي، حيث يعتزم السوق عقد مؤتمر قبل نهاية العام يركز على هذه القضية المهمة.

وأفاد بأن السوق رصد 4 قطاعات اقتصادية مهمة في اقتصاد دولة الإمارات غير ممثلة في السوق المالي وهي: البتروكيماويات، والتعليم، والصحة، والتجزئة، موضحاً أن خطة السوق في المرحلة المقبلة، هي استقطاب شركات للإدراج في هذه القطاعات، إلى جانب تنظيم حملات ترويجية في أوساط المستثمرين داخل الدولة، إلى جانب الجولات الخارجية تستهدف التعريف بالفرص الاستثمارية التي توفرها سوق أبوظبي.

وبحسب الرئيس التنفيذي، استقطبت سوق أبوظبي خلال شهر يناير والنصف الأول من شهر فبراير الحالي نحو 10 آلاف مستثمر جديد، ونحو 108 مؤسسات مالية، ما يعكس استمرار دخول المزيد من المستثمرين الأفراد والمؤسسات، بعدما شهد العام الماضي دخول أكبر عدد من المؤسسات المالية الاستثمارية وصل في السجلات إلى 5000 مؤسسة حالياً.

السوق الثانية

وتفصيلاً، قال راشد البلوشي إن سوق أبوظبي، وبعدما أدرجت بنجاح أول شركتين مساهمة خاصة في السوق الثانية في ديسمبر الماضي، هما منازل العقارية والمستثمر الوطني، تتطلع إلى إدراج نحو 15 شركة جديدة ضمن خطة السوق للعام 2015. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا