• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

بعد إعلان الإمارات تقديم مساعدات جديدة بـ 4 مليارات دولار

وفد مصري يبحث تمويل صندوق أبوظبي للتنمية لمشاريع جديدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 27 أبريل 2016

عبدالرحمن اسماعيل (الاتحاد)

استهل الوفد الوزاري المصري زيارته للعاصمة أبوظبي، اليوم الأربعاء، بلقاء مع محمد السويدي مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية، للاتفاق على المشاريع التي سيمولها الصندوق ضمن المشاريع التي جرى الاتفاق عليها خلال زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة إلى مصر مؤخراً.

وقدمت الإمارات مساعدات جديدة إلى مصر بقيمة 4 مليارات دولار بواقع ملياري دولار للبنك المركزي المصري، وملياري دولار استثمارات مباشرة.

 

استهل الوفد الوزاري المصري زيارته للعاصمة أبوظبي، اليوم الأربعاء، بلقاء مع محمد السويدي المدير العام لصندوق أبوظبي للتنمية، للاتفاق على المشاريع التي سيمولها الصندوق ضمن المشاريع التي جرى الاتفاق عليها خلال زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة إلى مصر مؤخراً.

وقدمت الإمارات مساعدات جديدة إلى مصر بقيمة 4 مليارات دولار بواقع ملياري دولار للبنك المركزي المصري، وملياري دولار استثمارات مباشرة.

وقالت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي المصرية ورئيسة الوفد المصري، الذي يضم كلاً من مصطفى مدبولي وزير الإسكان ومحمد سعفان رئيس الشركة القابضة للكيماويات، إن الوفد المصري يقوم بزيارة إلى الإمارات بناء على تكليف من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي لمتابعة المشروعات التنموية والاستثمارية التي ستسهم دولة الإمارات العربية المتحدة فيها، وبحسب بيان أصدرته وزارة التعاون الدولي، استهل الوفد المصري زيارته إلى أبوظبي بلقاء محمد السويدي المدير العام لصندوق أبوظبي للتنمية، حيث قدم الوفد الشكر لدولة الإمارات على دورها الداعم لمصر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا