• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

130 شركة محلية وعالمية تشارك في «سيتي سكيب أبوظبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 فبراير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

أكد 130 عارضا محليا وعالميا مشاركتهم في معرض سيتي سكيب أبوظبي بدورته المقبلة في أبريل المقبل، والذي يقام على مساحة عرض تزيد على 18 ألف متر مربع، ليساهم بذلك في تعزيز وتوطيد النمو المطرد الذي يشهده السوق العقاري في الإمارات.

وبحسب التقرير الصادر عن شركة «جيه أل أل» حول السوق العقاري لإمارة أبوظبي في الربع الأخير من العام 2014، فإن أسعار التأجير ستواصل ارتفاعها بنفس الوتيرة خلال العام 2015، خاصة في ظل النمو الملحوظ في الطلب على الوحدات السكنية نظرا للنقص الذي تشهده في كافة الفئات، الأمر الذي يصب في صالح المستثمرين والمشترين القادرين على الاستفادة من نسب الفائدة المتدنية على القروض المنزلية والتي تقدر بحوالي 2% فقط.

وينعكس الثبات والاستقرار الذي يشهده السوق إيجابا على العشرات من رواد التطوير العقاري الذين يستعدون للمشاركة في الدورة التاسعة من معرض سيتي سكيب أبوظبي، الذي يقام في الفترة ما بين 21-23 أبريل 2015 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وقال فاوتر مولمان، مدير مجموعة سيتي سكيب في إنفورما للمعارض، الجهة المنظمة للمعرض إن دورة المعرض للعام الماضي شهدت تحسنا ملحوظا خاصة مع حضور ما يزيد على 17 ألف زائر خلال أيام المعرض الثلاثة، أي بزيادة سنوية بنسبة 15%، متوقعاً نموا بنسبة تزيد على 15% في الدورة الجديدة، خاصة وأن عدد العارضين المسجلين فاق عما سجلته الدورات السابقة.

وأضاف أن ثقة المستهلكين في ارتفاع، ولن يكون أغلب زوار المعرض هذا العام من أبوظبي فقط، بل ومن كافة أنحاء دول مجلس التعاون.

وأشار التقرير السنوي للسوق الإماراتي 2014، الصادر عن «بيوت.كوم» إلى ثبات واستقرار قطاع العقارات في الدولة، وعودة ثقة المستهلكين في القطاع في كل من إمارتي أبوظبي ودبي.

ويشهد اليوم الأول للمعرض عودة ندوة «نظرة على سوق أبوظبي»، والتي ستقام بالتعاون مع «جيه أل أل»، وذلك بعد النجاح الذي حققته في نسختها الأولى العام الماضي، وستناقش الندوة أحدث التوجهات والمبادرات في الإمارة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا