• الأحد 30 صفر 1439هـ - 19 نوفمبر 2017م

برعـــاية حمدان بن زايد

25 مليون درهم جوائز سباق دلما للمحامل الشراعية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 مارس 2017

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، أعلن نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت تفاصيل سباق دلما للمحامل الشراعية فئة 60 قدماً، الذي يعد أكبر سباقات هذه الفئة على مدار التاريخ، وينطلق 22 أبريل المقبل.

وخصص النادي 25 مليون درهم جوائز مالية لأصحاب المراكز من الأول وحتى المئة في الترتيب النهائي للمشاركين، وهي الجوائز الأعلى على مدار تاريخ سباقات الشراع التراثي، وكشف النادي تفاصيل السباق خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد صباح أمس بفندق سانت ريجس في كورنيش العاصمة أبوظبي، بحضور أحمد ثاني مرشد الرميثي رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، رئيس اللجنة العليا المنظمة للسباق، وعارف العواني أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي، ويعقوب السعدي مدير قنوات أبوظبي الرياضية، وماجد عتيق المهيري المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، ومحمد الزعابي من هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، ومحمد عثمان من المسعود للسيارات.

ويعد سباق دلما هو الأطول بين تحديات المحامل الشراعية فئة 60 قدماً، حيث تبلغ المسافة الكلية 80 ميلاً بحرياً بما يعادل 125 كيلو متراً، كما أنه الأكبر من حيث قيمة الجوائز، حيث يحصل البطل على مليون ونصف المليون درهم كجائزة مالية، فيما ينال الوصيف مليون ومئة ألف درهم، وصاحب المركز الثالث على تسعمئة ألف درهم.

ويعد السباق الوحيد والأول من نوعه الذي ينطلق من جزيرة دلما التاريخية، ويمر بسبع جزر مختلفة هي جزيرة دلما في البداية، ثم صير بني ياس، وبعدها جزيرة غشة، يعقبها المرور بجزيرة أم الكركم، ثم الفطاير وبعدها البزم، ثم مروح، وأخيراً جزيرة جنانه، قبل الرسو في مدينة المرفأ.

ولن تقتصر فعاليات الحدث على السباق البحري فقط، حيث ستقام مجموعة من الفعاليات المصاحبة على مدار ثلاثة أيام قبل الانطلاقة الرئيسية في الثاني والعشرين من أبريل المقبل.

وفيما يخص التفاصيل الفنية فقد تم تحديد بوابتي عبور رئيسيتين للمحامل الشراعية المشاركة، حيث تقع البوابة الأولى على بعد 40 كلم من نقطة الانطلاقة، فيما تم تحديد موقع البوابة الثانية على بعد 65 كلم من الانطلاقة، على أن تكون نقطة النهاية بعد 60 كلم من البوابة الثانية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا