• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

انطلاقة جيدة للمشاورات اليمنية اليوم في الكويت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 27 أبريل 2016

الكويت (د ب أ)

قال نائب وزير الخارجية الكويتي خالد سليمان الجارالله إن مشاورات السلام اليمنية في الكويت، اليوم الأربعاء، ستشهد انطلاقة "جيدة" في ضوء ما تحقق من تقدم إيجابي بين الأطراف اليمنية بشأن الإطار العام للمحاور الأمنية والاقتصادية والسياسية للمرحلة المقبلة.

وقال الجارالله، في تصريح للصحفيين عقب مشاركته في الاجتماع الرابع لكبار المدراء السياسيين في دول التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش" الإرهابي، إن لقاءات أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح مع الأطراف اليمنية أمس الثلاثاء "كانت مثمرة ومباركة حيث أعطى الأمير خلالها نصائحه وتوجيهاته لأعضاء الوفود اليمنية المشاركة في المشاورات".

كان المبعوث الأممي في اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد قد أكد، أمس الثلاثاء في مؤتمر صحفي، أن "المباحثات اليمنية المنعقدة في الكويت كان لها دور إيجابي في تحسن الوضع الأمني في المدن اليمنية عدا بعض الخروقات في عدة مناطق مثل تعز والجوف وهو ما نأسف عليه".

وأضاف ولد الشيخ أحمد أن لقاء امير الكويت مع الأطراف اليمنية كان له النصيب الكبير في الوصول إلى الأجواء الإيجابية التي سادت مشاورات اليوم.

وكان أمير الكويت قد التقى أمس الثلاثاء مبعوث الامم المتحدة الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد كما التقى رئيس وفد المؤتمر الشعبي العام عارف عواض الزوكا ورئيس وفد انصار الله محمد عبدالسلام فليته اضافة الى رئيس وفد الحكومة اليمنية نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية عبدالملك المخلافي.

 

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا