• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

حسم اللقب قبل 3 جولات من النهاية

الشارقة يحتفظ بدرع «شباب اليد»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 فبراير 2015

رضا سليم (دبي)

احتفظ فريق الشارقة بلقب بطولة دوري اليد للشباب في نسخة الـ 37، قبل نهاية المسابقة بثلاث جولات عقب فوزه على فريق الشباب بنتيجة 38-26، في المباراة التي أقيمت أمس الأول بصالة الشباب ضمن الجولة الخامسة عشرة للدوري، ونجح الشارقة في تحقيق اللقب دون خسارة في 14 مباراة، وحصل على 42 نقطة تحت قيادة المدرب وليد عبدالكافي.

وجاء فوز الملك الشرقاوي بالدرع للمرة الخامسة على التوالي وللمرة السابعة في تاريخه، واقترب من النصر المتصدر في عدد مرات الفوز بالدرع 8 مرات في تاريخ البطولة، بينما يأتي الجزيرة في المركز الثالث برصيد 5 مرات والوصل الرابع برصيد 4 بطولات والشباب والوحدة ولكل منهما بطولتان والخليج والأهلي ولكل منهما بطولة واحدة.

ولم يكن فوز الشارقة على الجوارح كافياً لإعلان فوزه بالدوري واحتفاظه باللقب نظرا لأن الفارق بينه والعين الوصيف 4 نقاط إلى أن الأخير قدم له الدرع على طبق من ذهب عندما خسر أمام الإمارات بفارق هدف، 27-28، وهو ما أدى إلى خسارة البنفسج نقطتين في سباق المنافسة على الصدارة.

وتتبقى للشارقة مباراتان فقط من الجولات الثلاث حيث يلتقي مع الإمارات الاثنين المقبل بالشارقة، ثم يواجه العين في آخر مبارياته بالبطولة في الوقت الذي يغيب العين في الجولة المقبلة ثم يلتقي الشارقة والجزيرة في آخر مباراتين فيما يلتقي الوصل مع بني ياس والنصر، والصراع بين العين والوصل على أشده للوصول إلى وصافة الترتيب.

ويتصدر الشارقة قمة الترتيب برصيد 42 نقطة من 14 مباراة يليه العين ثانياً بـ 36 نقطة من 14 مباراة، والوصل الثالث وله 33 نقطة من 14 مباراة والجزيرة الرابع 27 نقطة من 13 مباراة، والإمارات الخامس 26 نقطة من 13 مباراة، والشباب السادس 22 من 13 مباراة وبني ياس السابع 20 من 13 مباراة والأهلي الثامن 18 من 13 مباراة والنصر الأخير 15 من 13 مباراة.

وأعرب وليد عبد الكافي مدرب الفريق عن سعادته الكبيرة بالفوز المبكر بدرع الدوري، والاحتفاظ بالدرع للعام الخامس على التوالي، وقال: «بطولة الدوري من أهم البطولات لدينا رغم أن الشارقة اعتاد في السنوات الأخيرة في الفوز بالبطولة وأيضا الفوز بكل بطولات المسابقة إلا أن هناك هدفا آخر، نسعى إليه وهو أن ندفع بلاعبين شباب مع الفريق الأول من أجل تجهيزهم مبكرا للمشاركة مع الكبار».

وأضاف: « شباب الشارقة يحتكر البطولات، في آخر 5 سنوات، وذلك بفضل سياسة النادي ومجلس الإدارة الذي يولي اهتماماً كبيراً بقطاع المراحل السنية بشكل عام، بجانب أن هناك تعاونا بين جميع الأجهزة الفنية بالنادي وهو ما أدى إلى النجاحات الكبيرة التي تحقق كل فرق قطاع كرة اليد بالنادي».

ووجه عبد الكافي الشكر إلى جميع اللاعبين على ما قدموه طوال البطولة مؤكدا أن الفريق ما زال أمامه بطولات أخرى يسعى للفوز بها وإن كان الفوز بأية بطولة يمثل حافزاً كبيراً لنا للمضي قدما في طريق الانتصارات وتحقيق البطولات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا