• الخميس 08 رمضان 1439هـ - 24 مايو 2018م

في عملية تخللها إطلاق الرصاص ومطاردة المتهمين

ضبط شخصين يروجان المخدرات بين الشباب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 18 فبراير 2013

محمود خليل (دبي)- ألقت فرق مكافحة المخدرات في الدولة في عملية تخللها إطلاق الرصاص القبض على مواطنين اثنين كانت بحوزتهما كمية كبيرة من الحبوب المخدرة كانا يعتزمان بيعها.

وأشاد اللواء الشيخ طالب بن صقر القاسمي قائد عام شرطة رأس الخيمة بالتنسيق المتقدم والأداء الدقيق للعملية التي أطلق عليها “عملية سوق الجمعة”، في السابع من يناير الماضي بمشاركة إدارة مكافحة المخدرات بشرطة رأس الخيمة، وإدارة مكافحة المخدرات بشرطة الفجيرة، والإدارة العامة لمكافحة المخدرات بشرطة دبي، والإدارة العامة الاتحادية لمكافحة المخدرات بوزارة الداخلية.

وبحسب التفاصيل التي أفصح عنها اللواء عبد الجليل مهدي العسماوي مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بشرطة دبي فإن العملية تخللها بعض العنف، حينما حاول المتهم الأول فيها الهرب بسيارته عكس السير قبيل القبض عليه من قبل رجال المكافحة في منطقة سوق الجمعة بإمارة الفجيرة، إذ عرض بمحاولته الفرار منهم حياته وحياة مطارديه، وعموم أفراد الجمهور الموجودين في المكان للخطر.

وقال إن العملية أسفرت عن إلقاء القبض على كل من”أ. خ.ع “، 28 سنة، عاطل عن العمل، و”ر. خ. ر” 21 سنة موظف لدى إحدى الجهات الحكومية، وضبط 20 ألف قرص من عقار مخدر.

وبين أن الأجهزة المختصة في الدولة سارعت عقب ورود المعلومات المؤكدة التي توافرت لدى شرطة دبي عن أن المتهم الأول بصدد تسلم كمية من المواد المخدرة من قبل شخص عماني الجنسية في إحدى المناطق القريبة من الإمارة، إلى تشكيل فريق مشترك، أعقبته مرحلة رصد لمنزل المتهم الأول الكائن بمنطقة مربح بإمارة الفجيرة استمرت لبضع ساعات من قبل رجال مكافحة شرطة الفجيرة.

وظهر بعدها المتهم وهو يغادر منزله وبصحبته المتهم الثاني سالكاً بسيارته طريق دبا الفجيرة ورجال المكافحة من شرطة الفجيرة في أعقابه، يتبعونه كظله من مكان إلى مكان، حتى توقف عند دوار مطار رأس الخيمة، ونزل من السيارة متوجهاً إلى إحدى الأشجار التي مكث عندها قليلاً، ثم عاد مسرعاً إلى السيارة، ليتوجه وبسرعة بالغة سالكاً طريق العودة إلى الفجيرة ورجال الفريق، يتعقبونه متحينين الفرصة المناسبة للقبض عليه متلبساً. وتابع تم اعتراض المتهم من قبل حاجز لمرور شرطة مركز مسافي، أقيم عند سوق الجمعة بموجب تنسيق سابق بين فريق رجال المكافحة والمركز. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا