• الجمعة 07 جمادى الآخرة 1439هـ - 23 فبراير 2018م

الخط الأخضر ينقل 37 مليون راكب العام الماضي

«الطرق» تعيد خدمة مترو دبي بعد إصلاح الخلل الفني الطارئ

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 18 فبراير 2013

دبي (الاتحاد، وام) - أعادت هيئة الطرق والمواصلات خدمة مترو دبي إلى وضعها الطبيعي بعد توقف خدمة المترو من محطة الجافلية إلى محطة نخيل بالقرب من مدينة دبي للإنترنت والجامعة الأميركية لمدة ساعة واحدة نتيجة خلل فني طارئ تعاملت معه الشركة المشغلة بسرعة، وقامت بإصلاح الخلل ومعاودة تقديم الخدمة.

واستمرت خدمة مترو دبي بشكل طبيعي من محطة الراشدية إلى محطة الجافلية والعكس ومن محطة نخيل إلى محطة ابن بطوطة والعكس، وقامت الهيئة خلال فترة توقف الخدمة بتشغيل عدد من حافلات المواصلات العامة لنقل ركاب المترو بين محطتي الجافلية ونخيل. وتقدمت هيئة الطرق والمواصلات بالاعتذار لمستخدمي مترو دبي عن هذا الخلل الفني الطارئ الخارج عن إرادتها، وأعربت عن شكرها للركاب على تعاونهم مع الموظفين في محطات المترو.

من جهة أخر، شهد الخط الأخضر لمترو دبي إقبالاً واسعاً من قبل الجمهور في عام 2012، حيث بلغ عدد مستخدميه 37 مليونا، و576 ألفا و839 راكباً، واستمر هذا النمو في العالم الحالي.

وبلغ عدد الركاب في شهر يناير الماضي ثلاثة ملايين و827 ألفاً و 895 راكباً، وذلك لما يحققه من تكامل ملموس مع وسائل النقل الجماعي الأخرى، وتغطيته للمناطق السكنية والتجارية، ومنطقة الأعمال، والمناطق الثقافية والرياضية والصحية المختلفة، الأمر الذي أكسبه تميزا في تلبية رغبات الأفراد نحو وجهاتهم المختلفة.

وأوضح عدنان الحمادي، المدير التنفيذي لمؤسسة القطارات في هيئة الطرق والمواصلات، أن الخط الأخضر للمترو والذي يبلغ طوله حوالي 23 كيلو مترا ويضم 12 محطة فوق الأرض، و8 محطات تحت الأرض، يلبي متطلبات وحاجات الأفراد في التنقل في مختلف المناطق الرئيسة في إمارة دبي كونه يمتد في خط سير حيوي بدءاً من محطة اتصالات التي تمكنت العام الماضي من استقطاب ما يقارب 542 ألفا و291 راكباً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا