• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

القبيسي تدعو إلى موقف أوروبي واضح بشأن الجزر الثلاث

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 27 أبريل 2016

وام

دعت معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي، رئيس البرلمان الأوروبي إلى تبني موقف واضح بشأن قضية الجزر الإماراتية الثلاث «طنب الكبرى وطنب الصغرى و أبوموسى» المحتلة من قبل الجمهورية الإيرانية ودعوة إيران إلى إنهاء احتلالها للجزر بالوسائل السلمية عن طريق المفاوضات المباشرة وفق جدول زمني محدد أو إحالة النزاع إلى محكمة العدل الدولية بهدف استتباب الأمن والاستقرار في المنطقة.

وشددت القبيسي على أهمية دعوة جمهورية إيران إلى التوقف عن التدخلات في منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط واحترام سيادة دول الجوار وعدم التدخل في شؤونها الداخلية والالتزام بالمواثيق والمعاهدات الدولية وعدم احتضان وإيواء الجماعات الإرهابية أو إشعال الفتن الطائفية والامتناع عن دعم المليشيات الإرهابية.

جاء ذلك خلال استقبال معالي مارتن شولز لمعالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي أمس في مقر البرلمان بمدينة بروكسل عاصمة الاتحاد الأوروبي.

وأشارت إلى أن دولة الإمارات تقوم من خلال مشاركتها في التحالفات العربية والدولية بمحاربة الإرهاب وترسيخ السلم في المنطقة الخليجية والعربية وإبعاد المخاطر التي تهدد مصالح المنطقة وليعم الأمن والسلام فيها.

من جهتها، وصف معالي مارتن شولز رئيس البرلمان الأوروبي دولة الإمارات العربية المتحدة بالنموذج المتميز في العالم العربي في مجال التطور والنمو والاستدامة والشريك الاستراتيجي المتميز في المنطقة.. مؤكدًا أن البرلمان الأوروبي يشجع جميع دول الاتحاد الأوروبي والمفوضية الأوروبية على عقد وتقوية شراكات حقيقية معها لتشمل مختلف المجالات خاصة ما يتعلق بالتنسيق معها في شؤون السلم والأمن الدوليين لما تتمتع به دولة الإمارات من موقع صدارة في جهود مكافحة الإرهاب والتطرف على مستوى العالم.

وهنأ معالي رئيس البرلمان الأوروبي دولة الإمارات على انتخاب معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة للمجلس الوطني الاتحادي ،مشيرًا إلى أن ترؤسها كأول امرأة على رأس السلطة التشريعية في العالم العربي يعكس تميز الإمارات وإيمانها بأهمية تمكين المرأة وإشراكها في جوانب التنمية ، وقال إن هذه الخطوة سبقت العديد من الدول الأوروبية.

 

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض