• الاثنين 04 شوال 1439هـ - 18 يونيو 2018م

استقبل أكثر من مليون عينة العام الماضي

تزويد مختبرات مستشفى العين بأجهزة ومعدات متقدمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 18 فبراير 2013

جميل رفيع (العين) - أعلن مستشفى العين تحديث وتطوير قسم الخدمات المخبرية الطبية وتزويده بأحدث الأجهزة والمعدات المخبرية التي تواكب التقدم العلمي في هذا المجال لخدمة أكثر من نصف مليون حالة مرضية سنوياً بمدينة العين، بحسب الدكتور نفيد الحق استشاري علم الأنسجة ورئيس المختبر بالمستشفى الذي أشار إلى أن القسم استقبل أكثر من مليون عينة خلال العام الماضي.

وقال الدكتور نفيد الحق “إنه في سعينا الحثيث نحو تحسين مستوى الخدمات الطبية المقدمة لمجتمع العين، والوصول إلى العالمية في هذا المجال، قمنا بتطوير القسم الخاص بالخدمات المخبرية السريرية وتجديده وتحديث إمكانياته كلياً”.

وأضاف أن القسم الخاص بالخدمات المخبرية السريرية في مستشفى العين يستقبل ما يزيد على 4000 عينة يومياً، حيث يتم التعامل معها وفق أحدث المعايير المخبرية العالمية المتبعة في هذا المجال.

ولفت إلى أنه تم تزويد المختبر بجهاز جديد يعتبر من أحدث الأجهزة المستخدمة في قياس نسبة فيتامين”د” في الدم بسرعة ودقة متناهيتين، مشيراً إلى الجهاز يستطيع التعامل مع 200 عينة في الوقت نفسه ويظهر النتائج خلال ساعة.

وأكد عمر علي الزبيدي مدير المختبر، حرص المستشفى على توفير معايير عالية المستوى في تصميم المختبرات والمعدات الطبية الجديدة التي تم تزويد المختبر بها، ما يجعلنا واثقين من تطويره إلى الدرجة التي تؤهله ليكون مختبراً طبياً عصرياً وعالمي المستوى.

وأضاف لم يقتصر تطوير المختبر وتجهيزه ليضاهي المستوى العالمي بجلب أحدث المعدات الطبية فحسب، لكن إجراءات التطوير امتدت لتشمل القيام باستقطاب وتوظيف أطباء وفنيين متخصصين يتمتعون بمهارات عالية ومشهودة من مختلف أنحاء العالم، لكي يتولوا تشغيل وإدارة المختبر الطبي وفق أرقى المعايير العالمية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا