• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

استقبلت 370 طالباً مستجداً في الفصل الثاني

جامعة الإمارات تشدد على الالتزام باللوائح وتحذر من التجاوزات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 13 يناير 2016

محسن البوشي (العين)

دعا الدكتور علي راشد النعيمي مدير جامعة الإمارات الطلبة المستجدين إلى الالتزام باللوائح والأنظمة المعتمدة المعمول بها في الجامعة، وحذر من مغبة تجاوزها أو الاستخفاف وارتكاب بعض المخالفات خاصة الغش في الامتحانات والتجاوزات الأخلاقية.

ورحب النعيمي بالطلبة المستجدين والبالغ عددهم 370 طالباً وطالبة، لدى لقائه بهم صباح أمس، ونقل إليهم تحيات وتمنيات معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الرئيس الأعلى للجامعة بالتوفيق والنجاح في مسيرتهم الدراسية.

وطالب مدير جامعة الإمارات الطلبة المقبولين استثنائيا إلى ضرورة الالتزام باللوائح والأنظمة المعمول بها في الجامعة وعدم تجاوزها أو الاستهتار بها ما يعرضهم للعقاب الذي قد يصل إلى حد الفصل النهائي من الجامعة، مشيرا في هذا الصدد إلى أن 7 من الطلاب الذين تم قبولهم استثنائيا تعرضوا للفصل خلال الفصل الدراسي الحالي لارتكابهم مخالفات تتعارض من الأنظمة واللوائح المعمول في الجامعة، وشدد على إنها لن تتهاون أبداً مع أي طالب يستخف باللوائح والقوانين المعمول.

واستعرض النعيمي خلال اللقاء عددا من الحالات لطلاب متفوقين تعثروا في دراستهم بسبب تدخل الأهل في تحديد خياراتهم، وإلزامهم بكلية معينة أو تخصص بعينة لا يرغبون فيه ما يعرضهم للإخفاق والفشل في الدراسة.

وأكد مدير الجامعة ضرورة أن يتفهم الطلبة في المقابل حقيقة مشاعر الآباء والأمهات الذين يتدخلون في تحديد وتوجيه خياراتهم من منطلق حرصهم على مصلحتهم وخوفهم على مستقبلهم ناصحا الأبناء بحسن إدارة الحوار مع الأسرة وإقناعها بوجهة نظرهم وتقديم الحيثيات التي تدعم موقفهم بما في ذلك التغيرات السريعة المتلاحقة في المجتمع وبيئات العمل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض