• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

للعام الخامس على التوالي

«الاتحاد للطيران» تحقق أرباحاً بقيمة 103 ملايين دولار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 27 أبريل 2016

أبوظبي - الاتحاد نت

أعلنت شركة الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم عن أقوى نتائج مالية سنوية لها على الإطلاق حتى الآن، وذلك بأرباح صافية بلغت 103 ملايين دولار أمريكي، وعائدات بقيمة 9.02 مليار دولار أمريكي.

ونتيجة لهذا الأداء، الذي تدخل به الشركة عامها الخامس من الربحية الصافية على التوالي، ارتفعت العائدات قبل احتساب الفائدة والضرائب لتصل إلى 259 مليون دولار أمريكي، والعائدات قبل احتساب الفائدة والضرائب والإهلاك والاهتلاك والإيجار إلى 1.4 مليار دولار أمريكي، بما يعادل نحو 16في المائة من العائدات الإجمالية.

وأفاد جيمس هوجن، الرئيس والرئيس التنفيذي في الاتحاد للطيران، بقوله: «يتمثل هدفنا الاستراتيجي في أن نكون شركة طيران ذات ربحية مستدامة، ويؤكد العام الخامس من الأرباح الصافية، إلى جانب تحقيق أفضل أداء مالي سنوي لنا حتى الآن، أننا ننجز جيداً في مقابل هذا الهدف».

وأضاف: «تظهر هذه الربحية نجاح استراتيجية أعمالنا بشكل واضح، والتي تقوم على النمو المتسق وعلاقات الشراكة»، متابعاً: «إلى جانب الربحية التشغيلية، فإننا نعزز قيمة الشركة على امتداد شركة الطيران ومسارات الأعمال الإضافية الكثيرة الخاصة بها».

وتولّت شركة «ديلويت» تدقيق البيانات المالية للاتحاد للطيران حسب المعايير العالمية لإعداد التقارير المالية، شهد الأداء التشغيلي القوي معدل إشغال محسّن، مع زيادة أعداد المسافرين على زيادة القدرة الاستيعابية.

ونقلت الاتحاد للطيران 17.6 مليون مسافر في عام 2015، بزيادة نسبتها 18.9٪ على أساس سنوي، واستمر النمو في عدد المسافرين بتجاوز الزيادة في القدرة الاستيعابية للاتحاد للطيران وتجاوز نمو السوق الإقليمية، الذي شهد انخفاضاً في معدل الإشغال منذ منتصف عام 2014. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا