• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تواصل بطولة فخر الأجيال للصيد بالصقور

315 سيارة تحلق بأجنحة الطير في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 فبراير 2015

سامي عبدالرؤوف (دبي)

يقدم مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث بدبي، للفائزين بالمراكز الأولى في بطولات الصيد بالصقور، 315 سيارة متنوعة منها 4 بنتلي و65 سيارة رنج روفر سبورت، فيما يتوزع العدد المتبقي على سيارات نسيان، ويتنافس على هذه الجوائز طيور 4000 مشارك من الدولة ودول الخليج العربي.

وتضم بطولات الصيد بالصقور التي ينظمها المركز، 3 مسابقات رئيسية، هي: بطولة « فزاع» للصيد بالصقور للفروخ، والتلواح، وقد اقيمتا مؤخرا، فيما يقام البطولة الثالثة والأكبر، حاليا وتمتد فعالياتها حتى السبت المقبل، وهي بطولة فخر الأجيال للصيد بالصقور، وتضم 28 فئة.

ويُكرم مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث في دبي، الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في كل فئة بسيارات، بينما ينال أصحاب المراكز من 4 إلى 10 وأحيانا حتى المركز 15، مبالغ نقدية.

ويهدف المركز، من وراء ذلك، إلى صون التراث ونشره بين مختلف فئات المجتمع وتعزيزه بين فئة الشباب والنشء، ليحافظوا على موروث الآباء والأجداد، تجمع بطولات الصيد بالصقور بين الماضي والحاضر، فهي تقام في منطقة صحراوية على طريق الروية بين مدينتي العين ودبي، وفي نفس الوقت تستخدم أحدث التقنيات الحديثة والبرمجيات لقياس سرعة الطيور لتحديد الفائزين بالمراكز الأولي في جميع فئات البطولات.

وقال عبدالله حمدان بن دلموك الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لأحياء التراث: «بطولة الصيد بالصقور انطلقت منذ 12 سنة وبدأت بـ 3 فئات وصلت اليوم إلى 28 فئة، وأصبحت 3 مسابقات رئيسية بدلا من بطولة واحدة، وهذه البطولة تقدم رسالة للعالم اجمع، مفادها أننا إذا كنا في الإمارات نسير الطيور، فنحن قادرون لأن نؤثر في العالم ونقدم له ما يساعدها على البناء الحضاري والإنساني». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا