• السبت 08 جمادى الآخرة 1439هـ - 24 فبراير 2018م

بتكلفة 800 مليون دولار

بدء إنشاء المركز العسكري للصيانة والإصلاح أكتوبر المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 18 فبراير 2013

رشا طبيلة (أبوظبي) - تبدأ في أكتوبر المقبل، الأعمال الإنشائية للمقر الدائم للمركز العسكري المتطور للصيانة والإصلاح والعمرة «أمرك»، وذلك في مجمع العين لصناعة الطيران «نبراس»، على أن يتم إنجازه بالكامل بنهاية 2015، بحسب العقيد فهد الشامسي الرئيس التنفيذي للمركز العسكري المتطور للصيانة والإصلاح والعمرة «أمرك».

وقال الشامسي في تصريحات لـ «الاتحاد» أمس، على هامش أعمال معرض ومؤتمر الدفاع الدولي «آيدكس»، أن أعمال التحضير للأعمال الإنشائية من بنية تحتية وتجهيزات تم البدء فيها منذ يناير الماضي، ليتم بعدها البدء بعمليات الإنشاء الرئيسية، مشيراً إلى أن الكلفة الإجمالية للمركز التي تتضمن أعمال الإنشاء والتدريب تصل إلى 800 مليون دولار.

وتوقع الشامسي أن يضم المركز عند افتتاحه من 3 آلاف إلى 3500 موظف، حيث إنه من المتوقع أن يضيف أكثر من ألف موظف جديد، مشيراً إلى أن الشركة تهدف إلى أن تتراوح نسبة التوطين بين 50 و60%.

ويعد المركز العسكري المتطور للصيانة والإصلاح والعمرة «أمرك» شركة مشتركة ومملوكة من قبل شركة مبادلة لصناعة الطيران، وشركة «سيكورسكي» وشركة «لوكهيد مارتن»، لتقديم أفضل الخدمات في مجال صيانة وإصلاح وعمرة الطائرات العسكرية إلى مجموعة واسعة من الطائرات ذات الأجنحة الثابتة والدوارة في مناطق الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا.

وأشار الشامسي إلى أن المركز سيتضمن صيانة وإصلاح وعمرة جميع أنواع الطائرات العسكرية من طائرات النقل والمقاتلات والهيلوكبتر.

وقال، إن منظومة عمل «أمرك» تتضمن أعمال الصيانة والعمرة والإصلاح، إضافة إلى إعداد الكوادر المؤهلة من خلال التدريب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا