• السبت 27 ذي القعدة 1438هـ - 19 أغسطس 2017م

ارتفاع أسعار النفط إلى أعلى مستوياتها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 27 أبريل 2016

وكالات

ذكرت تقارير إخبارية، اليوم الأربعاء، أن أسعار النفط الخام ارتفعت في بورصة نيويورك للسلع إلى أعلى مستوى لها منذ أكثر منذ 5 أشهر في ظل مؤشرات على تراجع تدريجي لفائض المعروض في السوق.

وارتفعت أسعار التعاقدات الآجلة بنسبة 3.3%. ويأتي ذلك فيما قال بوب بودلي الرئيس التنفيذي لشركة النفط البريطانية العملاقة بريتش بتروليوم إن أسواق النفط قد تستعيد توازنها بنهاية العام الحالي.

وتشير التقديرات إلى احتمال ارتفاع فائض الخام الأميركي بمقدار 1.75 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي، وفقاً للمسح الذي أجرته وكالة «بلومبرج» للأنباء الاقتصادية، قبل صدور بيانات إدارة معلومات الطاقة الأميركية غداً.

وقد تعافت أسعار الخام بشكل مطرد بعد انخفاضها في فبراير الماضي إلى أدنى مستوى لها منذ 2003 في ظل مؤشرات على تراجع الفائض في السوق نتيجة تراجع إنتاج النفط الأميركي.

وعلى خلفية التطورات السلبية لأسواق النفط أعلنت مؤسسة «ستاندرد أند بورز» للتصنيف الائتماني خفض تصنيف شركة «إكسون موبيل» أكبر شركة نفط في العالم من أفضل تصنيف على الإطلاق وهو« أيه.أيه.أيه» إلى« أيه.أيه.» موجب وذلك لأول مرة منذ 1967.

وقد ارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط وهو الخام القياسي للنفط الأميركي بمقدار 4ر1 دولار في تعاقدات تسليم يونيو المقبل إلى 04ر44 دولار للبرميل في بورصة نيويورك للسلع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا