• الاثنين 04 شوال 1439هـ - 18 يونيو 2018م

للسنة الثانية على التوالي

مطار أبوظبي «الأفضل في الشرق الأوسط» لعام 2017

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 مارس 2018

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن المجلس الدولي للمطارات عن فوز مطار أبوظبي الدولي بلقب «أفضل مطار في الشرق الأوسط»، للسنة الثانية على التوالي، ضمن «جوائز جودة خدمات المطار» السنوية.

وتُعدّ «جوائز جودة خدمات المطار» البرنامج الوحيد في العالم الذي يقوم باستطلاع آراء المسافرين في المطار يوم سفرهم، حول 34 مؤشراً رئيساً للأداء.

ويضم 74% من أفضل 100 مطار ازدحاماً في العالم، ضمن شبكة معلوماتية للمقارنات المعيارية، والتي توفّر نحو 600 ألف من استطلاعات الرأي الفردية سنوياً بـ42 لغة وفي 84 دولة. وشاركت في البرنامج 343 مطاراً خلال عام 2017، شهدت مرور نصف عدد المسافرين في العالم، الذين يصل عددهم إلى 7.1 مليار مسافر تقريباً.

وقال عبد المجيد الخوري، الرئيس التنفيذي بالإنابة لمطارات أبوظبي: «يشرّفنا الحصول على هذا التقدير المُتميّز للسنة الثانية على التوالي. حيث تُعدّ جوائز جودة خدمات المطار مؤشراً رئيساً لنجاحنا في أداء أعمالنا وتقديم خدماتنا، لأنها تعكس بشفافية وصدقية آراء المسافرين بمطارنا ومستوى الخدمات المقدمة فيه. وأفتخر شخصياً بفريق عمل مطارات أبوظبي وشركائنا الاستراتيجيين وجميع الشركات العاملة في المطار، فإني على دراية بالتحدّيات الكبيرة التي يواجهونها على مدى 24 ساعة يومياً، غير أن ذلك لم يقف عائقاً أمامهم لتقديم أداء مُتميّز تجاوز توقعات الجميع، وتوفير بوابة عالمية المستوى إلى عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة. وأتطلّع إلى التزامهم المستمر ومواصلة مسيرة التفوق والتميّز، خاصة ونحن نمضي قدماً إلى المرحلة المُقبلة في رحلة التطوير والتألّق».

ووفقاً لإعلان المجلس الدولي للمطارات، شهدت جائزة هذا العام فوز 16 مطاراً للمرة الأولى، الأمر الذي يعكس بروز بيئة صناعة المطارات التنافسية على نحو متزايد. وجاء مطار أبوظبي الدولي في المرتبة الأولى في المنطقة، كما حقق مرتبة 57 على مستوى العالم.

ومن الجدير بالذكر، أن حفل توزيع «جوائز جودة خدمات المطار» السنوية يُقام خلال قمة تميّز العملاء في هاليفاكس، كندا في الفترة ما بين 10 و13 سبتمبر 2018.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا