• الثلاثاء 04 جمادى الآخرة 1439هـ - 20 فبراير 2018م

30 شركة سويسرية في المعرض

قائد القوات السويسرية: «آيدكس» فرصة لتواجد صناعاتنا الدفاعية في بيئة تنافسية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 18 فبراير 2013

أبوظبي(وام)- أكد الجنرال اندريه بلاتمان قائد القوات المسلحة السويسرية أهمية معرض ومؤتمر الدفاع الدولي «آيدكس 2013» لصناعة الدفاع السويسرية، وتواجدها في منطقة الخليج من خلال هذا الحدث الهام .

وقال إن «آيدكس» « يتيح الفرصة لصناعاتنا الدفاعية التواجد في بيئة تنافسية عالمية وهو أمر ضروري للحفاظ على قاعدة عالية المستوى التكنولوجي في سويسرا، منوها بأن المعارض الدولية مثل «آيدكس» توفر المكان المناسب لتعزيز صناعاتها الوطنية». وأشاد بعلاقات التعاون الدفاعي بين دولة الإمارات العربية المتحدة وسويسرا، مشيرا إلى أن القوات المسلحة الإماراتية تساهم في تعزيز الاستقرار في منطقة ذات أهمية حيوية وهي من العملاء المهمين في مشتريات المعدات الدفاعية السويسرية. معربا عن فخر بلاده بقرار دولة الإمارات اختيار طائرات «بيلاتوس 21» التدريبية للقوات الجوية، وهو نفس النظام التدريبي الذي تستخدمه سويسرا .

وقال قائد القوات المسلحة السويسرية إن هناك زيارات متكررة على مستوى وزراء الدفاع والقيادة العامة للقوات المسلحة والقوات الجوية، متطلعا إلى تعاون طويل المدى قائم على أساس المصالح المشتركة.

وحول حجم المشاركة السويسرية في «آيدكس 2013»، أشار إلى ارتفاع عدد الشركات السويسرية المشاركة من18 عارضا في عام 2011 إلى 30 في 2013 . موضحا أن سوق الدفاع السويسري محدودة للغاية، ولذلك فإن وصولها إلى الأسواق الأوروبية، وباقي أسواق العالم أمر بالغ الأهمية للصناعة السويسرية. وبالنسبة لآخر التطورات في صناعة الدفاع السويسرية، قال الجنرال اندريه بلاتمان إن صناعة الدفاع السويسرية تتكون أساسا من بعض كبار الشركات، ونظرا لمحدودية السوق المحلية فإن الشركات تركز على السوق الدولية، ومعظمها ذات منتجات عالية الجودة، إضافة إلى أنه يوجد في سويسرا قاعدة واسعة من الشركات الصغيرة والمتوسطة الخاصة بتوريد أنظمة وخدمات صغيرة، ويهيمن على قطاع الدفاع في سويسرا الصناعات التقليدية وخاصة الآلات والأجهزة الإلكترونية والكهربائية بجانب صناعة المعادن. مشيرا إلى أنه خلال عام 2011 بلغت قيمة هذه الصادرات حوالي 874 مليون فرنك سويسري.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا