• الأحد 10 شوال 1439هـ - 24 يونيو 2018م

أرباح الشركة تنمو %53

«فينترسهال» تتم حفر البئر الاستكشافي في حقل «الشويهات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 مارس 2018

كاسل (الاتحاد)

أتمت شركة فنترسهال التابعة لشركة «باسف» الألمانية، العام الماضي حفر البئر الاستكشافي البحرية الثانية (إس إتش-6) في حقل «الشويهات» في أبوظبي، وذلك في زمن قياسي تجاوز المتوقع، وبتكلفة أقل بكثير من تكلفتها التقديرية.

وتقع هذه البئر على بعد خمسة كيلومترات من شاطئ جزيرة الشويهات في الخليج العربي.

ويقع حقل الشويهات للغاز الحمضي والمكثفات في الجزء الغربي من أبوظبي، على بُعد نحو 25 كيلومتراً غرب مدينة الرويس الصناعية. وبصفتها المشغل لهذا الحقل، تطبق فينترسهال أعلى معايير الصحة والسلامة والبيئة، مستندةً إلى أكثر من 40 عاماً من الخبرة في عملية التطوير الآمن والإنتاج من حقول الغاز الحمضي.

يذكر أن شركة فينترسهال تعمل في المنطقة منذ سنوات عديدة، ولديها خطط استراتيجية لتوسيع نطاق هذا العمل في المستقبل. ونظراً لكون إمارة أبوظبي من أهم مراكز النفط والغاز في منطقة الخليج، فقد بادرت «فينترسهال» إلى افتتاح مكتب إقليمي لها في الإمارة عام 2010. وفي يونيو 2012، وقعت «فينترسهال» اتفاقاً مع كل من شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» وشركة «أو إم في» (OMV) النمساوية بهدف إجراء تقييم فني لحقل الشويهات.

وتم الانتهاء من ذلك مبدئياً باستقصاء زلزالي ثلاثي الأبعاد في عام 2015، والتنقيب عن بئرين في عامي 2016 و2017. ويجري حالياً تقييم البيانات، علاوةً على مناقشة مفاهيم أخرى لتطوير حقل الشويهات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا