• السبت 29 صفر 1439هـ - 18 نوفمبر 2017م

انطلاق مؤتمر دبي للإسعاف و"الدولي لإدارة الطوارئ"

"إسعاف دبي": الإصابات السبب الرئيسي للوفاة لمن دون 40 عاما

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 مارس 2017

دبي (سامي عبدالرؤوف)

كشفت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف أن الإصابات تعتبر السبب الرئيس للوفاة في من تقل أعمارهم عن 40 سنة، بينما تعتبر الجلطة الدماغية وأمراض الأوعية الدموية هي العامل الرئيس للوفاة في فئة كبار السن.

وأعلنت المؤسسة، أنها تستقبل ما يزيد عن 500 بلاغ يومياً من إمارة دبي، مشيرة إلى أن عدد البلاغات لعام 2016 بلغ ما يقارب 170000 بلاغ، بزيادة قدرها 6,25% مقارنة بعدد بلاغات عام 2015 التي بلغت نحو 160,000 بلاغ.

وأكدت المؤسسة، أمام مؤتمر دبي الدولي للإسعاف، الذي افتتح اليوم في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، أنها حققت المستهدف في سرعة الاستجابة للحالات الطارئة خلال 8 دقائق بنسبة 70% خلال عام 2016، مشيرة إلى أن لديها تحدياً في تحقيق سرعة الاستجابة للحالات الطارئة، حيث تسعى للوصول إلى المريض خلال 4 دقائق بما يزيد من فرص نجاته.

وقال الدكتور عمر السقاف مدير إدارة الشؤون الطبية والفنية بمؤسسة دبي للإسعاف، الأمين العام للمؤتمر: «يزداد عدد حالات توقف القلب التي تستجيب المؤسسة لها سنوياً، وقد بلغت نسبة نجاة مرضى توقف القلب وعودة النبض الطبيعي وعملية التنفس التلقائي إلى 8%».

وأضاف: «تحقيقاً لرؤية المؤسسة، قمنا بعقد شراكات قوية وفاعلة مع ما يزيد عن 20 مستشفى خاصاً بحيث يتم نقل المريض إلى المستشفى الأقرب لموقع الحادث وذلك تجنباً لهدر الوقت في النقل للمستشفى الذي قد يحتاج إلى وقت أطول لنقل المريض إليه».

وأكد السقاف، أهمية سرعة نقل المريض للمستشفى الأقرب وتسريع إدخال المرضى لعمل القسطرة القلبية في حال كان هنالك حاجة ماسة لهذا التدخل الطارئ. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا