• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

مصادرة 1280 كرتونة مياه

ضبط محطة تحلية برأس الخيمة تبيع مياه بملصقات شركة وهمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 27 أبريل 2016

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

صادرت دائرة بلدية رأس الخيمة، ممثلة بإدارة الصحة العامة والبيئة، كميات من عبوات المياه وجدت في محطة تحلية مياه تعمل على وضع ملصقات باسم شركة غير موجودة.

وقام مفتشو الدائرة بتغريم عدد آخر من المحطات تقوم بتقديم عبوات مياه غير صالحة للاستهلاك الأدمي، نتيجة عدم مطابقتها للاشتراطات عند فحصها في المختبرات وفقاً للأجهزة الحديثة.

وقال منذر محمد بن شكر الزعابي مدير عام دائرة بلدية رأس الخيمة، إن الدائرة قامت مؤخراً بتكثيف حملاتها الرقابية على مختلف المنشآت التي تقع ضمن اختصاصها، حيث خرج المفتشون بعدد من المخالفات والإنذارات الخاصة بالمنشآت غير المتقيدة بالأنظمة والقوانين الموضحة لدى البلدية.

وذكر أنه من ضمن الحملات والجولات المنفذة، تم التركيز على الرقابة المكثفة على محطات تحلية المياه في مختلف مناطق الإمارة، التي تشهد رقابة عالية، وذلك بالتعرف إلى مدى صحة المياه الموجودة، والمعبأة لديها ومدى توفيرها اشتراطات الصحة والسلامة التي تمنع الأضرار بالأشخاص المستهلكين بها، بجانب غيرها من الأمور التي تتم الرقابة عليها.

وأشار إلى أن المفتشين تمكنوا من ضبط محطة تحلية مياه، تقوم بوضع ملصقات على عبوات باسم مؤسسة غير موجودة، وتمت مصادرة العبوات من المحطة، وهي عبارة عن (1280) كرتونة و(80) عبوة 5 جالون.

وذكر أن الدائرة قامت على وجه السرعة كإجراء فوري بفرض العقوبة اللازمة بحسب القوانين والنظم المتعارف عليها، التي سبق وتم تعريف المحطات بها لتفادي ارتكابها للمخالفات التي تضر بمصالحها وبالمستهلكين.

وأشار إلى أن البلدية دعت أصحاب تلك المحطة إلى ضرورة استيفاء كافة الشروط الصحية لتصنيع عبوات المياه التي ستخضع للرقابة المشددة للتعرف إلى مدى توفيرها للاشتراطات الخاصة بها، وتحذيرها من مضاعفة العقوبة والإجراءات المتخذة في حال تكرار ارتكاب المخالفة نفسها.

وذكر أن المفتشين تمكنوا أيضاً وخلال الجولات الخاصة بمحطات تحلية المياه من تغريم عدد آخر لعدم صلاحية المنتج عند فحص العينات بمختبر رقابة الأغذية التابع لدائرة البلدية، مؤكداً أن الرقابة المكثفة تشمل المنشآت كافة التي تعمل الدائرة بالرقابة عليها لتقديم أفضل المنتجات والخدمات للمستهلكين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض