• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

افتتاح المرحلة الأولى نهاية الأسبوع المقبل

إنجاز 80% من طريق شوكة السيجي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 27 أبريل 2016

محمد صلاح (رأس الخيمة)

أنجزت دائرة الأشغال في رأس الخيمة 80% من إحلال طريق شوكة السيجي الذي يخدم المناطق الجنوبية في الإمارة. وأوضح المهندس محمد الحمادي مدير عام الدائرة، أن المرحلة الأولى والثانية من المشروع الممتد على مسافة 4,5 كيلومتر انتهت، وبدأت الشركة المنفذة للمشروع إنجاز المرحلة الأخيرة، مشيراً إلى أن تقسيم العمل في الطريق على مراحل عدة، ساهم في تلافي بعض المعوقات التي أخرت تسليم الطريق.

وأضاف: «المرحلة التي تمهد الدائرة لافتتاحها نهاية الأسبوع المقبل، تمتد لمسافة 3 كيلومترات تأخر تسليمها، بسبب ظروف الأمطار الشديدة التي هطلت خلال الفترة الماضية أثناء تنفيذ الطريق، والتي أدت إلى توقف العمل تماماً قبل استئنافه وتقسيم العمل على مرحلتين أخريين لتلافي هذه المعوقات».

وأوضح أن المرحلة الأخيرة من المشروع والتي تمتد لمسافة 1,5 كيلو متر تشهد إحلال الطريق بشكل كامل، عبر نقل تربة جديدة للشارع وهي تختلف عن الطريقة التي جرى استخدامها للمرحلتين السابقتين، حيث تم استخدام البنية الأساسية للطريق مرة أخرى عبر تقنية التسخين والخلط، وإعادة استخدام هذه المواد في الطريق من جديد.

ويسهم إحلال هذا الطريق الحيوي والمهم في إنهاء معاناة مستخدميه، والمتمثلة في كثرة الحفر والتشققات التي ظهرت بفعل عامل الزمن.

ويأتي تنفيذ الطريق بحسب الحمادي تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، والتي تشمل تنفيذ وإحلال عدد من الطرق في مختلف مناطق الإمارة لخدمة الأهالي، ومن ضمنها هذا الطريق الذي سيخدم جميع المناطق الجنوبية في الإمارة، مثل كدرة وشوكة والمنيعي وغيرها.

وتابع: «يجرى تنفيذ مشروعات طرق في كل من شمل والظيت والجزيرة الحمراء، وكلها تسهم في الرقي بهذا القطاع الحيوي والمهم لمواكبة النهضة الشاملة التي تشهدها إمارة رأس الخيمة على جميع المستويات»، لافتاً إلى أن الطرق التي نفذت في الإمارة خلال الفترة الماضية، سواء من قبل وزارة تطوير البنية التحتية أو من قبل بلدية أبوظبي أو من قبل الدائرة، كلها صبت في راحة المواطنين وإسعادهم، وتوفير سبل الحياة الكريمة التي تتوافق مع تطلعات قيادتنا الرشيدة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض