• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بحث تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص

مجلس شركات الدفاع الوطنية يؤكد أهمية الابتكار والاستثمار في الكفاءات المواطنة والتكنولوجيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 27 أبريل 2016

أبوظبي(الاتحاد)

عقد مجلس الشركات الدفاعية الوطنية اجتماعه السنوي في العاصمة أبوظبي برئاسة سيف محمد الهاجري الرئيس التنفيذي لمجلس «توازن» الاقتصادي، بمشاركة نخبة من الشركات الدفاعية الوطنية.

وبحث الاجتماع تعميق الحوار بين المجلس والأعضاء والشركات الدفاعية والمعنيين لاستشراف فرص الأعمال، والاستماع إلى آراء ووجهات نظر المشاركين، وتوفير أرضية مشتركة لتفعيل العمل والارتقاء به، بما يعود بالفائدة على جميع الشركاء.

كما هدف الاجتماع إلى توفير منصة مشتركة لعرض الإنجازات التي تحققت على مدى عام، وتسليط الضوء على التحديات والدروس المستفادة من الاجتماعات السابقة، ومناقشة المقترحات المقدمة من الشركات الدفاعية وتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وناقش الاجتماع عدداً من القضايا المهمة، من بينها أبرز إنجازات مجلس الشركات الدفاعية الوطنية منذ تأسيسه، وأهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص، والعمل المشترك مع مجلس التوازن الاقتصادي لتطوير القطاع الاقتصادي والصناعي. بالإضافة إلى ذلك، تخلل الاجتماع عرض تقديمي عن مجلس الشركات الدفاعية الأجنبية وأهم المشاريع المنجزة والمشاريع المستقبلية، إضافة إلى تنظيم جلسة حوارية مفتوحة للمشاركين في الاجتماع لطرح العديد من التساؤلات.

وأوضح سيف محمد الهاجري الرئيس التنفيذي لمجلس التوازن الاقتصادي بأن المجلس حرص منذ تأسيسه على تبني خطط واستراتيجيات متكاملة، تساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة والمستدامة، وتركز على بناء اقتصاد متنوع وقائم على المعرفة، وعلى إرساء الشراكات الصناعية، وتعزيز القدرات ونقل التكنولوجيا والمعرفة، وتوفير الوظائف لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأكد العميد فهد الشامسي الرئيس التنفيذي للمركز العسكري المتقدم للصيانة والإصلاح والعمرة وعضو في اللجنة الإدارية لمجلس الشركات الدفاعية الوطنية الحرص على الارتقاء بعمل المجلس إلى أعلى المستويات، عبر التركيز على الاستثمار في الكفاءات المواطنة، وكذلك الجوانب العلمية والتكنولوجية التي تحفز على الإبداع والابتكار، والاهتمام بالمشاركة الفاعلة في إنشاء قاعدة صناعية عالية الكفاءة وقادرة على المساهمة بفعالية في تحقيق الأهداف الوطنية، من خلال إقامة شراكات راسخة وطويلة المدى مع كبرى المؤسسات الصناعية، قوامها التعاون البّناء والمصالح المشتركة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض