• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

وسائل إعلام المملكة: الزيارة تعزز علاقة شعبين لهما امتداد ثقافي واجتماعي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 فبراير 2015

الرياض (وام)

أبرزت وسائل الإعلام السعودية، زيارة الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة إلى المملكة العربية السعودية الشقيقة أمس ومباحثاته مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود. وتصدرت أخبار الزيارة وصور وتصريحات الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الصحف ووسائل الإعلام السعودية على مواقعها الإلكترونية.

وفي لقاء مع قناة الإخبارية السعودية، وصف معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد العلاقات بين الإمارات والسعودية بالأخوية والمتميزة، وقال إنها تشهد تفاهما على المستويات السياسية والاقتصادية. وأوضح أن الإمارات والمملكة تمثلان اليوم أكبر اقتصادين عربيين حيث تحتل المملكة العربية السعودية الاقتصاد الأول والإمارات العربية المتحدة الاقتصاد الثاني وبينهما قصص نجاح سواء في التنسيق في الأمور الاقتصادية أو الاستثمارية.

وأشار إلى أن التواصل بين الشعبين فيه احترام ومحبة حيث جاء أكثر من مليون ونصف زائر من المملكة العربية السعودية إلى دولة الإمارات في عام 2014 كما أن التبادل التجاري بين البلدين يمثل تقريبا 50% من التبادل بين دول مجلس التعاون وبلغ تقريبا أكثر من 72 مليار درهم، وهذا حدث هائل إذا أخذنا في الحسبان أن التبادل التجاري إجمالا في دول مجلس التعاون، يبلغ 142 مليار درهم.

وأضاف معاليه أن زيارة سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان للمملكة العربية السعودية واستقباله من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وجلسة المباحثات التي عقداها تؤكد عمق العلاقة بين البلدين، مضيفا أن هذه المباحثات تأتي في ظل تحديات كثيرة بالنسبة للمنطقة لتؤكد قوة الدولتين وتضامنهما إزاءها.

وقال معاليه «إننا في الإمارات دائما ننظر إلى المملكة كأخ عزيز مهم جدا وداعم دائما لقضايا تهمنا ونرى أن هذه العلاقة الآن أخذت في الظروف التي تمر بها المنطقة مستوى أعلى وأكبر وهذا طبعا هو ما يصبو إليه شعبا البلدين». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض