• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

ولي العهد السعودي يخاطب مجلس الشورى اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 يناير 2015

الرياض (د ب أ)

يقوم ولي العهد السعودي الأمير سلمان بن عبدالعزيز اليوم الثلاثاء بإلقاء الخطاب السنوي أمام مجلس الشورى ،الذي يتناول سياسة الدولة الداخلية والخارجية. ويأتي إلقاء ولي العهد السعودي الخطاب السنوي أمام مجلس الشورى نيابة عن الملك عبدالله بن عبدالعزيز الذي يرقد حاليا في مستشفى الحرس الوطني بعد أن «أصيب بالتهاب رئوي استدعى وضع أنبوب مساعد على التنفس» منذ يوم الجمعة الماضي.

وقال رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله آل الشيخ في بيان أمس إن «المجلس وأعضاءه والمواطنين يتطلعون لهذه المناسبة حيث يقوم خادم الحرمين الشريفين عبر خطابه الذي سيلقيه نيابة عنه ولي العهد بتناول مواقف المملكة العربية السعودية تجاه العديد من القضايا والمستجدات على جميع المستويات الداخلية والخارجية». وأضاف أن الخطاب الملكي السنوي يعد وثيقة عمل المجلس يستلهم منها مواقف المملكة تجاه العديد من القضايا الراهنة والأهداف التي تطمح الدولة إلى تحقيقها خلال السنة المقبلة ويسترشد بها في أعمال وأداء مهامه التنظيمية والرقابية، مشيرا إلى أن أعضاء المجلس ومن خلال المضامين السامية للخطاب الملكي سيكونون عوناً أميناً في تنفيذ أهدافه وغاياته السامية.

وأكد أن إيمان «خادم الحرمين الشريفين» بعمل مجلس الشورى ودعمه لأعماله أفضى إلى العديد من القرارات التي نقلت المجلس إلى مرحلة جديدة من العمل التشريعي والرقابي كان أبرزها قراره بتعيين 30 امرأة عضوا في المجلس، لافتا إلى أن المجلس مازال عاما بعد عام يحصد ثمار هذا القرار التاريخي خصوصا أن المرأة أثبتت تميزها وشمولية عملها وقدرتها على أن تكون عند حسن ظن القيادة الرشيدة بها». ورأى أن مجلس الشورى بات اليوم شريكا أساسيا في صناعة القرار الوطني بالإشارة إلى ما يصدر عن مجلس الوزراء من قرارات أسبوعية تأتي دائما مقرونة بقرارات مجلس الشورى.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا