• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  12:01     مصادر أمنية: مسلحون يقتلون جنديين شمال لبنان     

مجلدات بالأحكام والمبادئ القانونية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 فبراير 2015

ابراهيم سليم

أبوظبي (الاتحاد)

أصدرت دائرة القضاء في أبوظبي مجموعة مجلدات «الأحكام والمبادئ القانونية الصادرة عن محكمة النقض في أبوظبي عام 2013»، وذلك في إطار نشر الثقافة القانونية وتقديم خدمات مميزة لشركائها في المجتمع سواء من العاملين في المجال القضائي أو المختصين أو الدارسين والمهتمين.

وأشارت الدائرة إلى أنها ستقوم بنشر الأحكام القضائية وتوفيرها للجمهور لاحقاً على الموقع الإلكتروني للدائرة، في إطار ترسيخ شفافية القضاء من خلال علانية الأحكام، إضافة إلى تعزيز ثقة المجتمع في المؤسسة القضائية التي تعتبر اللبنة الأساسية في أمن المجتمع واستقراره.

وأوضحت أن الإصدار الجديد متوفر في منافذ البيع في مقرات دائرة القضاء بأبوظبي، ويمكن الحصول عليه للراغبين بأسعار رمزية، و يتيح الإصدار للقضاة وأعضاء النيابة العامة والمحامين وطلاب وأساتذة القانون والشريعة فرصة الحصول على الأحكام الصادرة عن محكمة نقض أبوظبي خلال 2013، إضافة إلى المبادئ القانونية والتفسيرات التي تمت ترسيتها من خلال هذه الأحكام. وأشارت الدائرة إلى أهمية هذا الإصدار كون أحكام محكمة النقض تتضمن سوابق قانونية ملزمة لدرجات المحاكم الأدنى في إمارة أبوظبي، كما تتضمن تفسيراً للنصوص القانونية المعمول بها. ويمكن للمحامين والقضاة الاستناد إلى أحكام النقض في التصدي للقضايا المشابهة في مختلف درجات التقاضي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض