• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

افتتح مجمع «الحصن» للغاز في حقل شاه واطلع على مشاريع «أدنوك» بـ«الغربية»

محمد بن زايد: الإمارات بقيادة خليفة ماضية في ترسيخ مكانتها كمزود عالمي للطاقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 27 أبريل 2016

المنطقة الغربية (وام)

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أن دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة (حفظه الله) ماضية في ترسيخ مكانتها ودورها المتقدم، كمزود عالمي رئيس للطاقة.

جاء ذلك خلال زيارة سموه لمشاريع شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» في المنطقة الغربية في إمارة أبوظبي، حيث افتتح رسمياً مجمع معالجة الغاز الحامض في حقل شاه التابع لشركة الحصن للغاز، والذي يعد الأكبر من نوعه في منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أن دولة الإمارات ملتزمة باستمرارية تطوير قطاع النفط والغاز الذي يعد أحد الروافد الرئيسة لاقتصادنا الوطني ولجهود التطوير الشامل في الدولة.

وأشار سموه إلى أن هذه الجهود تستند إلى ركائز صلبة، فقد أرسى المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان (طيب الله ثراه) مبدأ تسخير كل الموارد لمصلحة الإنسان، لتمكينه من مواصلة دوره في بناء الوطن وتعزيز مسيرته.. ونحن مستمرون في التخطيط بعيد المدى وتنفيذ المشاريع الاستراتيجية لضمان أمن الطاقة، وتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة.

وأكد سموه التزام دولة الإمارات بدورها كمزود عالمي للطاقة، وحرصها على الاستثمار الأمثل للموارد وتطوير الصناعات المرتبطة بقطاع الطاقة، مع التركيز على الأنشطة القائمة على التكنولوجيا المتطورة، لتعزيز القيمة الاقتصادية، ودعم مسيرة التنمية والتقدم والازدهار. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض