• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بتوجيهات رئيس الدولة ونائبه

«زايد للإسكان» يعتمد أسماء 447 مواطناً من مستحقي الدعم السكني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 27 أبريل 2016

علي الهنوري (دبي)

اعتمد برنامج الشيخ زايد للإسكان أسماء 447 مواطناً من مستحقي قرارات الدعم السكني، بقيمة إجمالية بلغت 217.900 مليون درهم، وسوف يعتمد البرنامج خلال هذا العام 7000 مساعدة سكنية، بحسب معالي الدكتور المهندس عبدالله بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية، رئيس مجلس إدارة البرنامج، مشيراً معاليه إلى أن البرنامج شكل لجنة مختصة للالتقاء بالحكومات المحلية لمنح مزيد من الأراضي للمجمعات السكنية لتغطية طلبات المواطنين والمواطنات، جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة البرنامج الثالث لعام 2016.

وقال معالي بلحيف النعيمي: إن هذه الدفعة تأتي تنفيذاً للتوجيهات السامية لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، اعتمد البرنامج أسماء 447 مواطناً من مستحقي قرارات الدعم السكني بقيمة إجمالية بلغت 217.900 مليون درهم توزعت ما بين 317 قرضاً و130 منحة سكنية، وتنوعت ما بين 203 من فئة بناء جديد و39 من فئة استكمال مسكن و45 من فئة، إضافة على مسكن و19 من فئة صيانة مسكن و133 مسكناً حكومياً ضمن المجمعات السكنية و8 من فئة شراء مسكن.

وتناول الاجتماع اعتماد قرارات الدعم السكني ومستجدات مشاريع المجمعات السكنية، وتقريراً عن ملتقى مسكن العمر وما يستجد من أعمال. وقال النعيمي: إن سعادة المواطنين واستقرارهم السكني أولوية، ونهج حرصت من خلاله قيادة دولة الإمارات على جعله محوراً أسياسياً في خططها وسياساتها، وهو ما يسعى البرنامج لتحقيقه من خلال توفير الدعم السكني الذي يضمن سعادة واستقرار المواطنين.

وأضاف النعيمي، إن الدعم غير المحدود من قيادتنا الرشيدة، لاسيما من خلال اعتماد القيادة الحكيمة مؤخراً تنفيذ مشاريع مجمعات سكنية سيستفيد منها 4229 مستفيداً حتى عام 2020، يدل على سعي قيادتنا الرشيدة دوماً لتحقيق مقومات الحياة الكريمة كافة للمواطنين، مؤكداً أن جميع طلبات المواطنين الذين يتم اعتمادهم لا تزيد فترة تقديمها للبرنامج، من بدء تسليم جميع الأوراق المستندات، على 6 أشهر.

وقالت المهندسة جميلة محمد الفندي مدير عام برنامج الشيخ زايد للإسكان: إن مشاريع المجمعات السكنية تسير وفق الخطة التي وضعها البرنامج، إذ سيبدأ تنفيذ مشروع مجمع الخوانيج السكني في الربع الرابع من العام الجاري، ويضم 341 مسكناً، وبالنسبة لمشروع مجمع عجمان السكني بمنطقة الرقايب 2، بلغت نسبة إنجازه فعلية 22٫15%، ويمتد على مساحة من الأرض تبلغ 300 ألف متر مربع، ويضم 306 مساكن، بتكلفة إجمالية قدرها 347 مليون درهم، في حين تم تسليم موقع مشروع مجمع أم القيوين السكني بمدينة الشهداء الذي سيضم 232 مسكناً، ومن المتوقع إنجاز المشروع في النصف الأول من عام 2019، وفي رأس الخيمة، تم تسليم موقع مشروع مجمع بطين السمر السكني في مرحلته الأولى إلى مُقاول المشروع الذي سيضم 516 مسكناً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض