• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

عقوبات أوروبية على نائبي وزير الدفاع الروسي

مقتل وجرح 30 جندياً بقصف شرق أوكرانيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 فبراير 2015

عوصم (د ب أ)

اتهمت أوكرانيا أمس المتمردين الانفصاليين الموالين لروسيا في شرقي البلاد بانتهاك الهدنة ما أسفر عن مقتل وجرح عشرات الجنود، فيما وسع الاتحاد الأوروبي عقوباته على روسيا بسبب دورها في الأزمة الأوكرانية لتطال نائبي وزير الدفاع الروسي.

وقال وزير الخارجية الأوكراني بافلو كليمكين للصحفيين في صوفيا «لقد كان هناك نحو 112 حادثة قصف للأسف من جانب الإرهابيين». وأعلن مجلس الأمن القومي والدفاع الأوكراني أن هجمات الانفصاليين أسفرت عن مقتل 5 جنود وإصابة 25 آخرين بجروح.

وضمن العقوبات الأوروبية الجديدة على روسيا تم حظر سفر النائب الأول لوزير الدفاع أركادي باخين ونائب وزير الدفاع أناتولي أنتونوف إلى دول الاتحاد الأوروبي وتجميد أي أصول لهم فيها. وذكر الاتحاد في جريدته الرسمية أنهما متورطان في نشر القوات الروسية في أوكرانيا وصياغة «السياسات الروسية التي تهدد سلامة الأراضي الأوكرانية وسيادتها واستقلالها». وتم تطبيق عقوبات جديدة على أندريه كارتابولوف، نائب رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة والبرلمانيين إيوسيف كوبزون وفاليري راشكين. الحركة العامة الروسية «نوفو روسيا» أو «روسيا الجديدة» و14 شخصاً و8 كيانات أخرى بدعوى دعمهمم الانفصاليين

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان أصدرته في موسكو «نشدد على عدم تماسك ولا منطقية العقوبات: كلما لاح أمل في حل الأزمة الأوكرانية الداخلية تسارع بروكسل إلى فرض عقوبات جديدة على روسيا». وأضافت «هذه الإجراءات مثيرة للسخرية بشكل خاص، وتتنافى مع الحس السليم، سنرد عليها الردود المناسبة».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا