• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

اليونان ترحل 49 مهاجراً جديداً إلى تركيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 27 أبريل 2016

أثينا (وكالات)

رحلت اليونان 49 مهاجرا أمس إلى تركيا، بعد ثلاثة أسابيع على عمليتين أخريين مماثلتين في إطار الاتفاق المثير للجدل بين الاتحاد الأوروبي وأنقرة ، وذلك على ثلاث دفعات.

وغادر جزيرة خوس 18 بنجاليا و4 باكستانيين و9 ميانماريين، متجهين إلى مرفأ جولوك التركي. وغادر جزيرة ليسبوس 8 أفغان و4 إيرانيين وأردني، متجهين إلى مرفأ ديكيلي التركي، في وقت غادر 4 أفغان وإيراني جزيرة خيوس إلى شيشمة التركية.

وعلى غرار المهاجرين الـ 326 الذين أُرسلوا إلى تركيا في 4 و8 أبريل، رافق المهاجرين عناصر من وكالة فرونتكس لمراقبة حدود الاتحاد الأوروبي. وكان هؤلاء وصلوا إلى اليونان بعد 20 مارس، تاريخ دخول الاتفاق بين الاتحاد الأوروبي وتركيا حيز التنفيذ والهادف إلى وقف تدفق المهاجرين إلى أوروبا.

وأرسلت أثينا 202 من الأشخاص في 4 أبريل إلى تركيا انطلاقا من جزيرتي ليسبوس وخيوس، و124 اخرين في الثامن من الشهر نفسه من ليسبوس، غالبيتهم باكستانيون.

وينص الاتفاق بين الاتحاد الأوروبي وتركيا الذي يسمح لأثينا بترحيل المهاجرين إلى تركيا، ومن بينهم طالبو اللجوء السوريون، على أن يستقبل الاتحاد سوريا واحدا مقابل كل سوري يعاد إلى تركيا. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا