• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

البحرين والمغرب تستنكران الدور الإيراني في ضرب الاستقرار ودعم الإرهاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 27 أبريل 2016

المنامة (وكالات)

استنكر العاهل البحريني حمد بن عيسى آل خليفة ونظيره المغربي محمد السادس، التدخلات الإيرانية التي تزعزع الأمن والاستقرار في البحرين ودول مجلس التعاون والدول العربية الأخرى وتدخلاتها في الشؤون الداخلية لهذه الدول ودعمها الإرهاب والتي أجمعت على إدانتها إضافةً لمجلس التعاون الخليجي كل من الجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي. جاء ذلك خلال جلسة مباحثات عقدها العاهلان البحريني والمغربي أمس الأول في المنامة استعرضا خلالها العلاقات الأخوية التاريخية الوثيقة وسبل دعمها وتطويرها إلى آفاق أرحب وأوسع وفق رؤية قيادتي البلدين الشقيقين لتعميق هذه العلاقات المتميزة وترسيخ أسس تعاونهما بالشكل الذي يخدم تطلعات الشعبين الشقيقين، حسب وكالة الأنباء البحرينية الرسمية.

وأكد ملك البحرين دعم بلاده وحدة التراب المغربي ورفض المساس بأي شبر من أراضيه وتأييد مساعي المملكة المغربية لحل النزاع في الصحراء المغربية. ورحب العاهلان بالنتائج الايجابية التي خرجت بها القمة الخليجية المغربية التي عقدت في مدينة الرياض الأسبوع الماضي، وأكدت على عمق العلاقات الخليجية المغربية والتي ستعزز من أواصر الأخوة والتعاون المشترك بين الجانبين.

وأشاد العاهل البحريني بالجهود التي يبذلها العاهل المغربي لدعم حقوق الشعب الفلسطيني من خلال ترؤسه لجنة القدس التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي. كما ناقش العاهلان تطورات الأحداث في كل من فلسطين وسوريا والعراق واليمن وليبيا. كما جرى التأكيد على ضرورة تضافر الجهود العربية والدولية لمكافحة ظاهرة الإرهاب التي تهدد أمن واستقرار الدول وتعرض السلم والأمن الدوليين للخطر.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا