• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

رافقت طلاب أبوظبي للتعرف إلى طائرة «سولار امبلس 2» بالطاقة الشمسية

أمل القبيسي: نعمل على تزكية روح الإبداع والابتكار لدى الطلاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 فبراير 2015

إبراهيم سليم (أبوظبي)

إبراهيم سليم (أبوظبي)

يتجه مجلس أبوظبي للتعليم، لتنمية الابتكار، وتزكية روح الإبداع لدى الطلاب، وخلق جيل مواطن قادر على مواجهة التحديات، ولديه الحافز على استكشاف المستقبل، وتشكيله، وتأهيل الكوادر الوطنية، ويجب أن يحقق أبناء الإمارات ما لم يحققه غيرهم في 500 سنة، ونحن في صراع مع المستقبل.

هكذا تحدثت الدكتورة أمل القبيسي مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم، خلال مرافقتها طلاب أبوظبي في جولة علمية بمطار البطين الخاص، ضمن مبادرات الرحلات الطلابية التي يتم تنظيمها بالشراكة مع «مصدر» لطلاب المرحلة الثانوية للاطلاع على طائرة سولار امبلس 2 التي تعمل بالطاقة الشمسية. تصريحات الدكتورة أمل القبيسي فجرت الحماس والطاقات الإيجابية في نفوس الطلاب خلال رحتهم التي التقوا خلالها مع الطيار اندرية بورشيتبرغ، للتعرف على أحدث التقنيات العلمية مع شرح حول الطائرة سولار امبلس 2. وأكدت القبيسي أن طلاب أبوظبي لديهم ابتكارات ومواهب في مختلف المجالات، وفي الفترة المقبلة سيتجلى ذلك بوضوح، ولدى المجلس خطط لربط أبنائنا في إمارة أبوظبي بالمستقبل، وتجهيزهم للقيام بدورهم بحسب توجيهات القيادة الرشيدة، من خلال تعريف الأجيال بآخر ما وصل إليه العالم في جميع المجالات، لتنمية روح المنافسة بداخلهم، وتحفيزهم على الدخول في المجالات العلمية.

وأكدت مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم، الدكتورة أمل القبيسي، «خلال زيارتها مع طلاب مدارس إمارة أبوظبي لطائرة «سولار إمبلس 2»، أهمية تعزيز مفاهيم التنمية المستدامة لدى أبنائنا الطلبة من خلال إقامة العديد الشراكات مع المؤسسات والجهات الحكومية في تتبني أحدث الابتكارات والبرامج العلمية.

وأوضحت القبيسي أن المبادرة تعد استكمالاً لحملة «رحلة اكتشاف» التي دشنها المجلس مع بداية العام الدراسي الجاري من منطلق الحرص على تعزيز الشراكة الاستراتيجية في مجال الصناعة والابتكار والاختراعات الحديثة، وان يستكشف أبناؤنا الطلبة آفاق المستقبل والابتكارات الحديثة والتعرف إلى ميولهم ومهارتهم العلمية والعملية، وذلك من خلال الانتقال من التعلم داخل المدرسة إلى التعرف عن قرب لهذه الاختراعات والاكتشاف الحديثة بما تتماشى مع الرؤى الطموحة لرؤية أبوظبي 2030، لافتة إلى أن المجلس يعمل وبشكل مستمر من خلال المناهج الدراسية والأنشطة اللاصفية على تدعيم مفاهيم التنمية المستدامة والتركيز على استخدامات مصادر الطاقة البديلة وأهميتها في خلق مجتمع يتمتع ببيئة مستدامة.

وتقدمت القبيسي بالشكر والتقدير لـ«مصدر» على ما يقدمونه من مبادرات في تنمية الطاقة المستدامة وإشراك الطلبة في هذه المبادرات بهدف استقطاب الأجيال القادمة للتوجه إلى مجالات الصناعة الحديثة التي تتطلع إليها خطط إمارة أبوظبي الطموحة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض