• الخميس 24 جمادى الآخرة 1438هـ - 23 مارس 2017م

استقبل باحثاً في التراث وشهد توقيع اتفاقية لحماية الحيتان

ولي عهد الفجيرة يضيء على أهمية التراث والبيئة البحرية المناسبة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 مارس 2017

الفجيرة (وام)

شهد سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، صباح أمس، في مكتبه بالديوان الأميري، توقيع اتفاقية بين حكومة الفجيرة ممثلة في سالم الزحمي مدير مكتب سمو ولي العهد، مع شركة المحيطات الخمسة للخدمات البيئية، ممثلة في سيمون ويلسون مدير الشركة، وبالتعاون مع ميناء الفجيرة بمناسبة إجراء مسوحات عملية منهجية لمحاولة الكشف عن وجود حيتان العنبر وغيرها من الحيتان والدلافين في مياه الإمارة، وحمايتها، وتوفير بيئة مثالية لنموها وتكاثرها.

وأكد سمو ولي عهد الفجيرة، أهمية توفير البيئة البحرية المناسبة في سواحل إمارة الفجيرة، والعمل على وضع تصور واضح لإمكانية ازدهار الحياة في المنحدرات المائية والوديان العميقة، مشيراً إلى أن مشروع البحث العلمي الذي تم إطلاقه في الإمارة برئاسة فريق من علماء الحيتان الدوليين من شركة المحيطات الخمسة، يعد الدراسة الأولى التي يتم إجراؤها لدراسة حيتان العنبر في المنطقة، بناء على الصور المقطعية المرئية من السفن والمسوحات الصوتية المتوافرة.

وشدد سموه على أهمية وضع الدراسات العلمية لفهم الثدييات البحرية العملاقة التي تستوطن بحار الفجيرة وحمايتها من أخطار النشاطات البشرية كالصيد والنقل البحري. بدوره، أشاد ويلسون بالاهتمام الكبير الذي يوليه سمو ولي عهد الفجيرة للمحافظة على البيئة البحرية في الإمارة والمناطق المحيطة، مشيراً إلى أن الدراسات التي تنفذها الشركة ستساعد على توفير المعلومات المتعلقة حول كيفية المحافظة على المخلوقات البحرية العملاقة.

ومن جهة أخرى، استقبل سموه أمس الباحث في الموروث الإماراتي عبد الله خلفان الهامور الذي أهدى سموه إصداره الجديد بعنوان «آداب صب القهوة في الإمارات».

وأكد سموه ضرورة إحياء التراث في الدولة، والمحافظة على الموروث التراثي والثقافي المحلي، وتعميق انتشاره بين مختلف شرائح المجتمع، وثمن دور باحثي التراث في تعريف جيل الشباب بالمبادئ والأنماط السلوكية المستمدة من العادات والتقاليد. حضر اللقاء، سالم الزحمي، مدير مكتب ولي عهد الفجيرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض