• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

في معرضه «مرحبا الساع» في «أبوظبي للثقافة»

الصيني جاك لي يسعى لفهم الثقافة الإماراتية عبر اللوحة اللونية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 27 أبريل 2016

أبوظبي (الاتحاد)

افتتح أول أمس في المرسم الحر التابع لهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، بالتعاون مع وزارة الثقافة وتنمية المعرفة، معرض فني بعنوان: «مرحبا الساع» للفنان الصيني جاك لي، في المسرح الوطني في أبوظبي بحضور سعادة تشانغ هوا، سفير جمهورية الصين الشعبية لدى الدولة.

يضم المعرض حوالي 30 لوحة تجسد مناظر من التراث والبيئة في الإمارات، مرسومة بالزيتي على الكانفاس ممزوجا بمواد أخرى. وقد حملت عناوين موحية، منها: «في الطريق إلى الاحتفال»، «الظلال»، «تناغم»، «لوحة الخيال»، «المشي في الصحراء»، إضافة إلى لوحة «أزياء».

ويقول الفنان لي: هناك العديد من الفنانين الذين رسموا كثيرا من الأعمال عن الثقافة والحياة القديمة هنا في الإمارات، لكن القليل منهم ركزوا على الناس وحياتهم المعاصرة. مفهومي يركز على التقاط الجمال الذي لم يكتشف بعد في الأشياء العادية من حولنا، وأنا أستخدم تكتيكا جديدا لالتقاط مشاهد من خلال منظور جديد.

وأضاف الفنان: الإمارات ما تزال غامضة بالنسبة لي، مع أنني أعيش هنا منذ 10 سنوات. وبالواقع، أنا دائما أبذل جهدا كبيرا لأعرف أكثر عن ثقافة الإمارات وتاريخها، وهذه اللوحات جميعها تعبر عن نوع من فهمي لما أتصوره في الإمارات. وأضاف: هناك كثير من الأصدقاء سألوني لماذا أرسم في لوحاتي الأشخاص من ظهورهم؟ أظن أن هذه طريقة جيدة لأظهر هذا الشيء الغامض والخفي. هذه المظاهر لا تعبر عن التقاليد الدينية المحلية فقط، ولكنها تساعد أيضا الأجانب أمثالي في أن يعرفوا عن الإمارات وتقاليدها الثقافية من خلال هذه الأعمال.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا