• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

اتحاد كتاب الإمارات يطلق باقة إصدارات جديدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 27 أبريل 2016

يقدم اتحاد كتاب وأدباء الإمارات في جناحه في معرض أبوظبي الدولي للكتاب، مجموعة من الإصدارات الجديدة التي أطلقها في المناسبة، بالتعاون مع وزارة الثقافة وتنمية المعرفة، متضمنة تسعة كتب في مختلف فنون الأدب والفكر والبحث.

وتتصدر قائمة الإصدارات الجديدة الأعمال الكاملة للأديبة الإماراتية الرائدة شيخة الناخي، والتي حملت عنوان «خلجات نفوس حائرة»، مشتملة على مجموعاتها القصصية «الرحيل، رياح الشمال، العزف على أوتار الفرح»، إضافة إلى مجموعة قصصية للقاص علي الحميري بعنوان «الطماشة»، ومجموعة للقاص السوداني علي جاك بعنوان «غيوم وحجارة».

أما في الشعر، فتتضمن القائمة إصداراً جديداً للشاعرة الإماراتية حمدة خميس، وهو مجموعة شعرية بعنوان «نقش في السديم»، وإصداراً للشاعر محمد المزروعي بعنوان «عن كيف يمكن للعبة أن تلد - نص شعري».

ويقدم الاتحاد إضافة إلى ذلك كتاباً من جزأين للناقد والشاعر السوري إبراهيم اليوسف، حمل الجزء الأول عنوان «تحولات النص الشعري الإماراتي الجديد: تنظير أول»، والثاني عنوان «الأثر والموشور في أسئلة الحداثة والمكان: قراءات في الشعر الإماراتي الجديد».

كما يقدم للباحث الإماراتي الدكتور حمد بن صراي دراسة بعنوان «دراسة العملات الساسانية في متحف الفجيرة الوطني»، وأخرى للباحث المصري الدكتور صديق محمد جوهر رئيس قسم الأدب الإنجليزي في جامعة الإمارات بعنوان «تمرد اللغة واستعادة الصوت: قراءات في عوالم حبيب الصايغ الشعرية»، ودراسة ثالثة للباحث العراقي الدكتور عبد القادر جبار بعنوان «لؤلؤة النص».

.. ومشاركة متميزة لجناح مركز سلطان بن زايد ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا