• الأربعاء 06 شوال 1439هـ - 20 يونيو 2018م

إسرائيل تقصف منازل جنوب غزة

المستوطنون يصعدون هجماتهم ضد الفلسطينيين

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 يناير 2013

عبدالرحيم حسين، وكالات

قام مستوطنون إسرائيليون ليل الخميس الجمعة بإلحاق أضرار بسيارة فلسطينية وكتبوا شعارات بالعبرية في قرية جنوب الضفة الغربية. وقال شهود عيان إن مستوطنين قاموا بتكسير سيارة فلسطينية في قرية المنشية جنوب شرق مدينة بيت لحم وكتبوا شعارات بالعبرية بالقرب منها قبل أن يهربوا.

ومن جهتها، قالت لوبا سمري المتحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية “تم الحاق أضرار بمركبة فلسطينية في قرية المنشية، بحيث تم تكسير النوافذ وكتب شعار أمر إبعاد بالعبرية”.

وأشارت السمري إلى أن الجريمة لها على ما يبدو دوافع “قومية”، مشيرة إلى أن الشرطة تحقق في الموضوع. وأعلنت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي أن مجهولين قاموا بثقب إطارات اربع سيارات فلسطينية ورسموا شعارات على جدار في قرية فلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، وقالت المتحدثة انه “تمت كتابة شعار تضامنا مع ايش كوديش (اسم مستوطنة عشوائية) ورسم نجمة داود على جدار قريب من السيارات في قرية قبلان قرب مدينة نابلس”.

وأظهرت صور التقطتها كاميرا مراقبة في محطة للوقود في قرية قبلان حيث حصلت أعمال تخريب ليل الأربعاء الخميس، شخصين يثقبان إطارات سيارات، وأعلنت المتحدثة أن “الجيش فتح تحقيقا وينظر إلى هذه الأعمال بالشدة الأكبر”، مضيفة أنها لا تملك أي تفاصيل بشأن مرتكبي هذه الأعمال.

في غضون ذلك، أصيب فلسطينيان بجروح وعشرات المتضامنين الأجانب بالاختناق، إثر استنشاقهم الغاز المسيل للدموع في مسيرة بلعين الأسبوعية المناهضة للاستيطان وجدار الفصل العنصري.

وكان جنود الاحتلال أحرقوا الغرفة المقامة على الأراضي التي استعادها أهالي بلعين المعروفة بـمحمية أبو ليمون، قبل ساعات من انطلاق المسيرة الأسبوعية التي تصل إلى هذه الأراضي. ... المزيد