• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

80 مشاركاً في ورشة «الروبوت» برأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 27 أبريل 2016

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

نظم مركز وزارة الثقافة وتنمية المعرفة في رأس الخيمة، مساء أمس الأول، ورشة خاصة بتصنيع أجهزة «الروبوت»، بمشاركة مجموعة من الموهوبين والمحبين لعالم التكنولوجيا.

تضمنت الورشة أساسيات تصنيع الروبوت، واطلاع المشاركين على عالم الروبوتات الذي يساهم في إحداث نقلة نوعية في مختلف المجالات والأعمال التي يشترك فيها. وقالت موزة المسافري، مديرة المركز الثقافي في رأس الخيمة: «إن هذه الورشة التي تم تنظيمها على مدار اليومين، استهدفت طلبة مدارس منطقة رأس الخيمة التعليمية على اختلاف المراحل الدراسية خلال دعوتها لترشيح الطلبة الموهوبين من عاشقي هذه التقنيات الجديدة للاشتراك فيها لتساهم في صقل مهاراتهم وخبراتهم في هذا المجال».

وذكرت أن الورشة شهدت إقبالاً كبيراً من قبل الطلبة والطالبات، حيث بلغت أعداد المشاركين ما يقارب 80 طالباً وطالبة، تم إشراكهم في الورش لإثراء مخزونهم المعرفي في مجال صناعة «الروبوت».

وأشارت المسافري، إلى أن الورشة تستهدف صناعة روبوتات حديثة، تساهم في مجالات شتى، إضافة إلى نشر ثقافة الروبوت في المجتمع، والتعرف إلى مساهماته وفائدته. وأضافت أن الورشة تشجع الحس الابتكاري والإبداعي لدى الشباب الموهوبين، لتنمية مهاراتهم، حيث تناولت أهم المصطلحات في مجال الروبوت، وأساسيات الدوائر الكهربائية، وأجزاء الروبوت التي تؤهل إلى صناعته واستخداماته المتعددة. كما تم تنظيم ورشة أخرى خاصة بصناعة الخزف على الآيباد، والتي تم على إثرها تقديم معلومات مفيدة للطلبة المشاركين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا