• الأربعاء 05 جمادى الآخرة 1439هـ - 21 فبراير 2018م

برنامج الرعاية الرياضية ينظم ندوة الطب الرياضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 18 فبراير 2013

أبوظبي (الاتحاد) - تبدأ في الساعة العاشرة صباح اليوم بالعاصمة أبوظبي ندوة الطب الرياضي التي تقام تحت إشراف ورعاية مجلس أبوظبي الرياضي، وبتنظيم برنامج الرعاية الرياضية، ضمن سلسلة دوراته ومبادراته التوعوية التي يحرص من خلالها على التأهيل ونشر ثقافة الاحتراف في صفوف الرياضيين المنظمين إليه.

وتأتي الندوة في إطار الخطوات والمحاور الفاعلة لمجلس أبوظبي الرياضي وبرامجه التطويرية في الساحة الرياضية، وذلك عن طريق برنامج الرعاية الرياضية الذي يقدم المشاريع والمبادرات التوعوية في مختلف الاختصاصات، وفقاً لأجندته وخططه الاستراتيجية السنوية.

كما تهدف الندوة إلقاء الضوء على تطور الطب الرياضي، والمساهمة في توعية الرياضيين بأنواع الإصابات وتعريفهم بأساليب الوقاية من الإصابات أثناء الممارسة الرياضية، والسعي للتعريف بوسائل علاج الإصابات.

كما تهدف إلى جانب إلقاء الضوء على أبرز المراكز المتخصصة في الطب الرياضي، والتشجيع على تدريب وتأهيل أطباء ومعالجين متخصصين في الطب الرياضي. ويحاضر في الندوة الدكتور جوردي مونيز مدير المركز الطبي في نادي برشلونة الإسباني، والدكتور يعقوب الحمادي جراح متخصص في الركبة وجراحة العظام، والدكتور هانز واكيم بويزل استشاري جراحة العظام والطب الرياضي في المركز الطبي الألماني، والدكتور جورج زافيروبولوس إدارة جراحة العظام في مستشفى العين، ونيك ورث مدير الخدمات الطبية في نادي الجزيرة الرياضي،والدكتور نيكولاس زوروديس المسؤول الطبي في نادي العين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا