• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

تساهم بـ50% من إجمالي الناتج المحلي الصناعي في أبوظبي

«المؤسسة العليا» في المعرض بـ 19 شركة صناعات تحويلية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 27 أبريل 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة عن مشاركتها على رأس وفد رفيع المستوى يتألف من 19 شركة كبرى في مجال الصناعات التحويلية في معرض «هانوفر ميسي»، المعرض الصناعي الدولي الأكبر، والذي يستمر خلال الفترة ما بين 25 إلى 29 أبريل، بحسب بيان صادر أمس.

وقال البيان: «يضم الوفد شركات صناعية رسخت مكانتها، وأنشأت مرافقها في المدن الصناعية التابعة للمؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة في أبوظبي. وستقوم المؤسسة بتسليط الضوء على النجاحات التي تحققها الشركات من خلال النموذج الصناعي الذي تتبناه، والذي من شأنه دعم التطور وإنشاء سلسلة من الفوائد وتحسين فرص النمو للمستثمرين».

وحققت المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة خلال السنوات الاثني عشر الماضية إنجازات مهمة، تمثلت في ضم شركات متخصصة في مجال الصناعات التحويلية إلى مدنها الصناعية، حيث بلغ حجم مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي الصناعي أكثر من 50% في إمارة أبوظبي.

واستقطبت المؤسسة خلال السنتين الماضيتين فقط أكثر من أربعة مليارات درهم في استثمارات جديدة في 62 مشروعاً صناعياً يغطي مساحة 1,755 متر مربع، وذلك بفضل نموذجها التشغيلي الفريد وبنيتها التحتية التي تحاكي أفضل المعايير العالمية ومرافقها التي تتميز بالتنافسية، إضافة إلى أنها توفر بيئة عمل تنافسية خالية من الضرائب.

كما يساهم الموقع الجغرافي الاستراتيجي الذي تتمتع به إمارة أبوظبي في التطور السريع الذي تشهده المؤسسة، والذي يشكل عاملاً أساسياً للشركات العالمية الراغبة في ترسيخ وجودها والتوسع في المنطقة، ما يعزز الجهود الرامية إلى انفتاح الأسواق. وقد رسخت هذه العوامل مكانة المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة كوجهة مفضلة للاستثمارات الصناعية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وفي هذا الإطار، قال سعيد عيسى الخييلي، الرئيس التنفيذي بالإنابة في المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة :«نحن سعداء بالمشاركة في معرض هانوفر ميسي المتخصص في ألمانيا، حيث ستتاح لنا الفرصة لعرض قصة النجاح التي حققتها دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال التنمية الصناعية للعالم أجمع. إن الشركات التي يضمها وفد المؤسسة هي مجموعة من الشركات الصناعية الرائدة على مستوى المنطقة والعالم، وهي خير دليل على التقدم الذي حققناه في مجال التنوع الاقتصادي في أبوظبي وجهودنا في تحويل الإمارة إلى مركز إقليمي للصناعة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا