• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

بمشاركة أكثر من 100 رجل أعمال ومستثمر

«اقتصادية أبوظبي» تنظم ملتقى الإمارات للاستثمار في «هانوفر الصناعي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 27 أبريل 2016

هانوفر (الاتحاد)

انطلقت فعاليات ملتقى الإمارات للاستثمار الذي تنظمه دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي بالتعاون مع الغرفة العربية الألمانية على هامش فعاليات مشاركة دولة الإمارات في معرض هانوفر ميسي الصناعي في مدينة هانوفر الألمانية، بمشاركة أكثر من 100 رجل أعمال ومستثمر دولي والمأني.

وبدأت فعاليات الملتقى بكلمة لمعالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، ألقاها نيابة عنه عبد الله الفن الشامسي وكيل الوزارة المساعد لشؤون الصناعة، قال فيها إن هذا الملتقى المتميز يهدف إلى تعزيز أواصر التعاون التجاري بين الإمارات العربية المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي، مثمناً في هذا السياق الجهود البارزة التي تبذلها دائرة التنمية الاقتصادية - أبوظبي بالاشتراك مع الغرفة العربية - الألمانية في تنظيم هذه الدورة المهمة من الملتقى.

وقدم معالي وزير الاقتصاد، في كلمته، لمحةً عامةً عن اقتصاد دولة الإمارات الذي يعد واحداً من أكثر الاقتصادات ديناميكيةً في العالم، مما يعكس سياسة الانفتاح التي تتبعها الدولة في العلاقات التجارية والاقتصادية التي تؤمن بأنها من العناصر الرئيسة لنجاح أي دولة في القرن الحادي والعشرين.

وأوضح أن التوقعات المستقبلية لاقتصاد دولة الإمارات الكلي إيجابية، حيث بلغ معدل النمو الاقتصادي الإجمالي في لدولة الإمارات نسبة 4٫6% في عام 2014، وفي عام 2015 بلغ 3٫4% بالأسعار الثابتة. ومن المتوقع أن تأخذ معدلات النمو الاقتصادي مساراً مماثلاً في السنوات القادمة على الرغم من عدم استقرار الاقتصاد العالمي، فضلاً عن انخفاض أسعار النفط.

وأضاف: «لقد شرعنا في جهدٍ لتحقيق التنويع الاقتصادي تماشياً مع أهدافنا الاستراتيجية الوطنية، وفي الوقت الذي يُنظر فيه غالباً إلى اقتصاد الإمارات العربية المتحدة باعتباره اقتصاداً قائماً على النفط، نفخر بأننا نجحنا في الحد من اعتمادنا على النفط ليشكل مجرد جزء من الاقتصاد الوطني؛ إذ يشكل النفط حالياً نسبة 31% من الناتج المحلي الإجمالي في البلاد، إضافة إلى ذلك فقد بدأت الإمارات العربية المتحدة بالفعل في تنفيذ استراتيجية تهدف إلى مواصلة الحد من الاعتماد على النفط». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا