• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

المؤسسة ملتزمة بالاعتماد على الكفاءات والخبرات الدولية

«الإمارات للطاقة النووية» تنظم ندوة «ثقافة السلامة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 27 أبريل 2016

أبوظبي (وام)

نظمت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية ندوة نقاشية لمجموعة من الخبراء الدوليين الذين استعرضوا مختلف المجالات والمواضيع المتعلقة بثقافة السلامة في قطاع الطاقة النووية، وذلك بحضور معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة دولة للتسامح نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة الإمارات للطاقة النووية ومعالي سهيل محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة.

شهدت الندوة حضور أعضاء من مجالس إدارة عدد من المؤسسات والهيئات الحكومية ذات الصلة من بينها الهيئة الاتحادية للرقابة النووية وجهاز حماية المنشآت الحيوية والسواحل والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث ووزارة الطاقة وشركة أبوظبي للماء والكهرباء وبلدية المنطقة الغربية ومكتب التنظيم والرقابة وشركة أبوظبي للنقل والتحكم «ترانسكو».

واستضافت الندوة ناوهيرو ماسودا الرئيس والرئيس التنفيذي لإيقاف تشغيل المحطات في الشركة الهندسية لإيقاف تشغيل مفاعلات فوكوشيما دايتشي، وتوم ميتشل رئيس مجلس الإدارة والرئيس والمدير التنفيذي السابق لشركة «أونتاريو» لتوليد الطاقة.

واستهلت الندوة أعمالها بكلمة معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي التي سلطت الضوء على التزام مؤسسة الإمارات للطاقة النووية بالعمل وفق أعلى معايير السلامة والاعتماد على الكفاءات والخبرات الدولية في البرنامج النووي السلمي الإماراتي خاصة أن المؤسسة تقترب يوماً بعد يوم من إنهاء أولى محطات الطاقة النووية في الدولة.

وقالت معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي: «أظهرت هذه الندوة التزام جميع المعنيين ببرنامج الطاقة النووية السلمية في دولة الإمارات تجاه السلامة بمختلف نواحيها، ومن الضروري أن نتفهم طبيعة هذه الصناعة، وأن ندعم بصورة مشتركة مبادرات البرنامج النووي السلمي التي ستعود بمنفعة طويلة الأمد على دولة الإمارات». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا