• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

القوة الشرائية تشجع الاستثمار الأجنبي بالقطاع

خبراء: السعودية تمتلك مقومات متنوعة تؤهلها لمضاعفة دخلها السياحي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 27 أبريل 2016

رشا طبيلة (أبوظبي)

أكد خبراء ومسؤولون في القطاع السياحي في أبوظبي أن المملكة العربية السعودية تمتلك من المقومات السياحية المتنوعة ما يؤهلها لتضاعف دخلها السياحي بحلول 2030.

وقال هؤلاء: «إن المملكة لديها معالم ومواقع تاريخية وثقافية وإسلامية، إضافة إلى تميزها بتنوع تضاريسها، الأمر الذي يجعلها تمتلك منتجات سياحية جاذبة لمختلف أنواع السياحة»، مشيرين إلى أن القوة الشرائية للسائح السعودي تشجع على الاستثمار في القطاع، لا سيما أن التوجه لتعزيز القطاع السياحي سيساهم أيضاً في نمو السياحة الداخلية في المملكة.

وقال ناصر النويس، رئيس مجلس إدارة شركة «روتانا» للفنادق: «إن إطلاق رؤية السعودية 2030 يعد توجهاً سليماً وإيجابياً، حيث إن للسعودية إمكانات كبيرة في القطاع السياحي تؤهلها لتضاعف الدخل السياحي فيها على رأسها المنتجات السياحية الدينية والثقافية ومعالم جغرافية متنوعة».

وأشار النويس إلى أن القوة الشرائية للسعوديين تشجع الاستثمار في القطاع، حيث إن التوجه السعودي في القطاع ضمن رؤيتها 2030 سيساهم في تعزيز السياحة الداخلية التي تعد في غاية الأهمية بالنسبة للمملكة.

ولفت النويس إلى أن روتانا لديها فنادق في السعودية حالياً تحقق أداءً جيداً، وتسعى لافتتاح فنادق خلال العامين المقبلين فيها، ومن المتوقع أن تحقق الفنادق نمواً ملحوظاً مع توجه المملكة الجديد في المجال السياحي ضمن رؤية 2030. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا