• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

13 غارة على مواقع التنظيم الإرهابي

مقتل 54 «داعشيا» وتفكيك 162 قنبلة وتدمير 13 دراجة مفخخة في العراق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 فبراير 2015

بغداد (وكالات)

قتل 54 عنصراً من تنظيم «داعش» الإرهابي في اشتباكات متفرقة بأنحاء العراق امس، وقال الجيش الأميركي، إن الولايات المتحدة وشركاءها في التحالف نفذوا 13 ضربة في العراق ضد أهداف لتنظيم «داعش» أمس الأول وأمس.

وذكر بيان لقوة المهام المشتركة في العراق أن قوات التحالف نفذت 13 ضربة جوية قرب الأسد والقائم وبيجي والفلوجة وحديثة والموصل ورواة وتلعفر. واستهدفت الضربات وحدات تكتيكية ومباني ومركبات. وقال الجيش إن كل الطائرات عادت سالمة من مهامها.

وأعلنت عمليات بغداد أمس عن مقتل 27 «إرهابياً» وتفكيك 162 عبوة ناسفة وتدمير 13 دراجة نارية مفخخة بعملية أمنية واسعة شمالي العاصمة. وقالت القيادة في بيان، إنه «لليوم الثاني وعلى التوالي تستمر قطاعات قيادة عمليات بغداد وبإشراف وقيادة مباشرة من قبل قائد عمليات بغداد بعملية تطهير واسعة في مناطق (الهورة، والبحيرات، وتل طاسة) شمالي منطقة التاجي ولغاية الحدود الفاصلة مع قيادة عمليات سامراء شمالاً».

وأضافت: «قواتنا الأمنية تمكنت خلال عملية التطهير من قتل 27 إرهابياً، وتفكيك 162 عبوة ناسفة، وكذلك تدمير أربع عجلات تحمل رشاشات أحادية، وعجلة أخرى تحمل عتاد وعبوات ناسفة، وكذلك تدمير17 «مضافة» للإرهابيين، ومعالجة ستة منازل مفخخة، إضافة إلى تدمير 13 دراجة نارية مفخخة».

وكانت قيادة عمليات بغداد اعلنت امس عن تدمير وكر لـ«الإرهابيين» وضبط مستودعين للاسلحة والعتاد، فيما اشارت الى اعتقال عدد من المطلوبين بتهمة «الإرهاب».

وأفادت مصادر أمنية عراقية بان 24 شخصاً بينهم عناصر من «داعش» قتلوا امس وأصيب 21 أحرون في حوادث عنف متفرقه شهدتها مناطق تابعة لمدينة بعقوبة. وقالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية إن القوات الأمنية العراقية تصدت لهجوم من تنظيم «داعش» على سدة العظيم الإروائية لليوم الثاني تمكنت خلاله من قتل 11 مسلحا من داعش بينهم قيادي فلسطيني الجنسية يدعى خالد النابلسي. وأضافت أن عبوة ناسفة موضوعة بجانب الطريق أعقبها بدقائق قليلة انفجار أخرى بنفس المكان في حي فلسطين وسط المقدادية أسفرتا عن مقتل أربعة مدنيين وإصابة تسعة آخرين بجروح متفاوتة بينهم عدد من النساء.

وأفاد مصدر أمني في محافظة ديالى بأن قوة مشتركة تمكنت من قتل ثلاثة عناصر من «داعش» بعملية نوعية على الحدود الفاصلة بين محافظتي ديالى وصلاح الدين من جهة ناحية العظيم شمال بعقوبة، مؤكداً أن عناصر التنظيم كانوا قد شاركوا بالهجوم على سدة العظيم قبل يومين.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا