• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

نوه بنموذج التطوير السياحي في أبوظبي وآلية اتخاذ القرار

سلطان بن سلمان: السياحة السعودية الأكثر استعداداً لـ«رؤية 2030»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 27 أبريل 2016

مصطفى عبدالعظيم (دبي)

أكد الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، في المملكة العربية السعودية، أن القطاع السياحي في المملكة يعد الأكثر استعداداً لتلبية متطلبات رؤية 2030، مشيراً إلى أن الرؤية تشكل مرحلة جديدة لتحويل قطاع السياحة إلى صناعة اقتصادية ضخمة.

وأشاد الأمير سلطان بن سلمان، خلال تصريحات صحفية على هامش افتتاحه الجناح السعودي المشارك في سوق السفر العربي، بنموذج أبوظبي في تطوير وتنمية القطاع السياحي بالإمارة وآلية اتخاذ القرار في دولة الإمارات، التي ساهمت في تعزيز النهضة السياحية للإمارات، وتحويلها إلى وجهة رئيسة للسياحة والاستثمار السياحي.

وأكد أن هيئة السياحة والتراث الوطني من أكثر الجهات المؤهلة والمهيأة لإطلاق صناعة اقتصادية ضخمة، مؤكداً أن السياحة والتراث الوطني سيكونان أحد المسارات المهمة فيما يتعلق بتوفير فرص العمل.

وشدد على أن الهيئة عملت في هذا المسار منذ سنوات طويلة، إذ بدأت الحكومة ترى أن قطاع السياحة سيكون له دور كبير في المستقبل، مؤكداً الدور المهم للسياحة في الاقتصاد الوطني، بالنظر إلى ما تتمتع به المملكة من كثافة سكانية عالية ومقومات سياحية متنوعة.

ولفت إلى أن الرؤية الجديدة ستساهم في استعادة الفرص الضائعة على القطاع الذي سبق الجميع في بلورة خطط شاملة للنهوض به تضمنت اطلاق مشروع الوجهات السياحية وبرنامج تمويل صناعة السياحة قبل سنوات عدة، فضلاً عن تأسيس شركة للتطوير السياحي لبناء الوجهات السياحية وتجهيز البنية التحتية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا