• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بالتعاون بين مؤسسة «سلطان بن خليفة» و«أبوظبي للسياحة» ومطارات أبوظبي

نهيان بن مبارك يفتتح «برزة قراءة» في مطار أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 27 أبريل 2016

أبوظبي(الاتحاد)

افتتح معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة، أمس، في مطار أبوظبي الدولي، المبادرة التي أطلقتها مؤسسة زود الثقافية، برئاسة الشيخة اليازية بنت سلطان بن خليفة آل نهيان، «برزة قراءة»، بالتعاون مع هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة وشركة مطارات أبوظبي، وذلك تماشياً مع رؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بأن يكون العام الحالي عاماً للقراءة.

وأعرب الشيخ زايد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، رئيس مجلس أمناء مؤسسة سلطان بن خليفة آل نهيان الإنسانية والعلمية، عن سعادته بالتعاون القائم بين المؤسسة وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة وشركة مطارات أبوظبي، لتحقيق الأهداف المرجوة من المبادرة.

وأشاد بدور الهيئات والمؤسسات الحكومية في دعم الخدمات المجتمعية في الدولة.

وقال: «إن المؤسسات العلمية في الدولة بشكل عام، ومؤسسة سلطان بن خليفة آل نهيان الإنسانية والعلمية بشكل خاص، تسعى دائماً إلى تقديم خدماتها بالتعاون مع مثل هذه الجهات في الدولة، وذلك بتوجيهات الرئيس الأعلى للمؤسسة سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان، مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، وعبر عن شكره للمسؤولين في هيئة السياحة والثقافة في أبوظبي، لدورهم البارز في إنجاح هذه المبادرة، وشركة مطارات أبوظبي، لتزويدنا بأكثر المناطق حيوية، لكي يستفيد منها أكبر عدد من زوار العاصمة.

من جانبها، قالت الشيخة اليازية بنت سلطان بن خليفة آل نهيان: «حان الوقت لكي نحتفل بعام القراءة، وتأتي مبادرة (برزة قراءة) امتداداً لرؤية حكومتنا الرشيدة لدعم وتشجيع القراءة في مجتمع دولتنا، حتى ندرك أهميتها في بناء نهضة الشعوب، والتي تعتبر من أهم ثروات الدول». وأضافت: «نأمل في أن تستقطب منصات (زود) اهتمام الزوار والمسافرين في مطار أبوظبي، ليتسنى لهم الاستفادة وتنوير عقولهم من خلال الكتب المتوافرة في مبادرة (برزة قراءة)». من جهته، أكد معالي علي ماجد المنصوري، رئيس مجلس إدارة مطارات أبوظبي، على هامش إطلاق هذه المبادرة، سعي مطارات أبوظبي دوماً لدعم المبادرات والفعاليات ذات الأثر الإيجابي المباشر على مجتمعنا، مشيراً إلى أن مطارات أبوظبي افتتحت هذا الأسبوع أول مكتبة في مطار أبوظبي الدولي بين المبنيين 1 و3، والتي تعد مبادرة سباقة في عالم المطارات على مستوى المنطقة.

من جانبه، قال عبدالله ماجد آل علي، مدير إدارة المكتبات في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة: «إن مبادرة (برزة القراءة) إضافة جديدة ومتميزة تساهم في الارتقاء بالوعي المجتمعي تجاه (عام القراءة)، وتساهم في دعم الجهد الوطني بتأسيس استراتيجية تشجع القراءة والمطالعة بوجه عام، وتعمل على تنمية المدارك الثقافية والمعرفية لدى المسافرين».

وتتضمن مبادرة «برزة قراءة» 20 مكتبة، تتوزع على صالات المغادرة الأكثر نشاطاً في مطار أبوظبي الدولي، ليتمكن المسافرون من القراءة في فترات انتظار رحلاتهم، والاستفادة من أوقات فراغهم.

ويعتبر إطلاق هذه المبادرة بداية للعديد من المكتبات التي سيتم توفيرها في مؤسسات وهيئات أخرى في إمارة أبوظبي خلال عام 2016.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا