• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بطولة فزاع للصيد بالصقور «فئة بيور شاهين فرخ للعامة» تتحدى قوة الرياح

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 يناير 2014

دبي (الاتحاد) - تواصل « بطولة فزاع للصيد بالصقور»، مسابقاتها في ظل رياح قوية، الأمر الذي أدى إلى تغيير مسار حلبة السباق من الجنوب إلى الشمال، وتضمنت المنافسة مشاركات محلية، وقد انطلقت مسابقة فئة «بيور شاهين فرخ للعامة» في البطولة أمس الأول، والتي ينظمها ويشرف عليها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، ضمن المنافسات التأهيلية للبطولة النهائية، والتي من المزمع أن تقام في 13 يناير الجاري. ويذكر أن كافة بطولات فزاع للصيد بالصقور تقام بمنطقة الروية على طريق شارع محمد بن زايد «دبي العابر سابقاً» مخرج رقم 55. وأشار أحمد بن علي النعيمي، أحد المنظمين في لجنة بطولة فزاع للصيد بالصقور، قائلاً: «نواجه تحديات كثيرة كلجنة منظمة، إلى جانب قوة الرياح، فإننا نكون أحياناً بصدد أن يفقد الطير القدرة على تحديد المسار ورؤية التلواح «الفريسة»، وعوضاً عن اتباع المسار المحدد في السباق يسلك الطير اتجاهاً آخر. الأمر الذي يؤدي إلى استهلاك الوقت خلال البطولات لإعادة الصقر إلى المسار الصحيح ومحاولة إطلاقه مرة أخرى. وإذا لم ينجح الطير خلال المحاولة الثانية من رؤية التلواح ومتابعة المسار المحدد، فإن صاحب الطير لا يمكن أن يشترك في نفس البطـولة مرة أخرى».

ومن جهته، علق رئيس اللجنة المنظمة لبطولة فزاع للصيد بالصقور، دميثان بن سويدان، قائلاً: «اليوم يشارك أكثر من 50 متسابقاً من فئة الشواهين الفرخ للعامة، وبالرغم من شدة الرياح تمكنّا من إتمام البطولة وتأهل عشرة متسابقين للنهائيات. وقد شارك حتى الآن نحو 500 متسابق منذ انطلاق البطولات، وهذا العدد لم نشهده من قبل، ونتوقع أن يزداد عدد المشاركين في الفئات التي ستقام خلال الأيام القليلة المقبلة».

وقد أسفرت نتائج فئة بيور شاهين فرخ للعامة، عن حصول المركز الأول لطير احمد محمد بن مجرن في زمن 21.491 ثانية، وفي المركز الثاني جاء طير فريق ناس في زمن قدره 22.379 ثانية، وفي المركز الثالث جاء طير ابراهيم سلطان بن ربيعه في زمن 22.699 ثانية، وجاء بالمركز الرابع طير آخر لفريق ناس في زمن 22.833 ثانية، وجاء بالمركز الخامس طير بطي احمد بن مجرن في زمن 22.933 ثانية، وفي المركز السادس، جاء طير علي مطر علي بنواس في زمن 22.994 ثانية وجاء في المركز السابع طير آخر لفريق ناس في زمن 23.040 ثانية، وجاء في المركز الثامن طير آخر لفريق ناس في زمن 23.131 ثانية، وجاء بالمركز التاسع طير علي شخبوط علي الكعبي بزمن 23.272 ثانية، وجاء بالمركز العاشر طير علي نصيب في زمن قدره 23.435 ثانية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا